Close ad

تكريم المخرجة ماجي أنور عن سلسلة أفلام "الكلاسيكيات" بمهرجان الخرطوم السينمائي

23-10-2018 | 17:47
تكريم المخرجة ماجي أنور عن سلسلة أفلام الكلاسيكيات بمهرجان الخرطوم السينمائي المخرجة ماجي أنور
سارة نعمة الله

كرمت المخرجة ماجي أنور ضمن مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، وذلك عقب عرض سلسلة أفلام كلاسيكيات السينما، التي تم عرضها على هامش الدورة الرابعة من عمر المهرجان.

موضوعات مقترحة

قامت إدارة المهرجان بتوجيه الشكر لماجي أنورعن جهودها الكبيرة في رصد وتأريخ حياة الرموز الفنية العظيمة، وتم منحها درع تكريم "أنثى الأبانوس" لتميزها، ويعتبر هذا التكريم من أشهر الدروع التي يمنحها المهرجان لأصحاب التميز من السيدات.

وعبرت ماجي عن سعادتها بهذا التكريم والحفاوة التي استقبلها بها جمهور المهرجان، مؤكدة أنها تشرفت بالتكريم ببلدها الثاني السودان، مؤكدة أن هذا الدرع رمزه غالٍ جدًا بالنسبة لها.

من جانب آخر، عبر صناع المهرجان والجمهور الحاضر عن انبهارهم بالمستوى الفني والإنساني الذي تناولت ماجي أنور من خلاله أعمال تلك الرموز الفنية، مؤكدين أنها تركز على دفء المشاعر وليس فقط رصد الأحداث، كما طالبها عدد من السينمائيين بضرورة استمرار سلسلة الكلاسيكيات، والمشاركة بالتعاون الفني بين مصر والسودان في الفترة المقبلة.

وشهد العروض حضور مجموعة من السينمائيين والجمهور من مختلف دول الوطن العربي، والذين تفاعلوا مع الأفلام المعروضة حتى تفاعل بعض الحضور من أهل سوريا بالبكاء مع أحداث فيلم "المنتمي" الذي يتناول حياة النجم السوري القدير دريد لحام، وحبه وطنه رغم المشاكل التي طرأت عليه ورفضه الخروج منه.

شملت سلسلة كلاسيكيات السينما 3 أفلام عن حياة النجوم الكبار وهى "الفاتنة" عن سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، و"الجميل" عن النجم القدير جميل راتب، بالإضافة إلى فيلم "المنتمي".


التكربمالتكربم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: