ضبط سائق أنشأ شركة وهمية ليستولي على أموال مواطنين بزعم تسفيرهم للعمل

23-10-2018 | 15:20

يستولي على الأموال

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على بعض المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.


فقد أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وقوع العديد من راغبى السفر للعمل بالخارج، ضحية لعمليات احتيال واستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج بمهن مختلفة من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص".

وبالبحث والتحرى، أسفرت نتائج إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن قيام المدعو "حسنى.ا.ح" (48 سنة - سائق) مقيم بمحافظة الجيزة، والسابق اتهامه والحكم عليه فى 8 قضايا بإجمالى 8 سنوات ونصف حبس، بإنشاء شركة وهمية بدون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج، بعد قيامه بالإعلان عن توافر فرص عمل بإحدى الدول العربية بمهن مختلفة، وحصوله على مبالغ مالية طائلة منهم.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه بمقر الشركة، أثناء مقابلة ضحاياه، وعُثر بحوزته على:

- 33 جواز سفر مصرى خاص بضحاياه.

- 50 تصريح عمل منسوب صدوره لإحدى الهيئات الحكومية بإحدى الدول العربية يفيد التصريح لأشخاص من راغبى العمل بالخارج، للعمل بشركة للإنشاء والتعمير للتجارة العامة والمقاولات بمهنه "سائق" "مزورين بالكامل".

- مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للعمل بالخارج، عباره عن صور ضوئية من (بطاقات رقم قومى، شهادات تأدية الخدمة العسكرية، شهادات ميلاد، شهادات تخرج، سير ذاتية).

- أكلاشية خاص بالشركة.

- جهاز "لاب توب"، تبين احتواؤه للعديد من الملفات التى تحمل صور من المستندات المضبوطة، وجوازات سفر لأشخاص مختلفة.

تبين وجود موقع إلكترونى احتيالى على أحد موقع التواصل الاجتماعى، باسم الشركة، والتى أعلن به عن توافر فرص عمل بدول عربية.

بمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتحريات، اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية