مؤسسة "البابطين" تدعو رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر لحضور المؤتمر العالمي للسلام

23-10-2018 | 10:08

عبدالعزيز سعود البابطين مستقبلاً رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير

 

استقبل الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة البابطين الثقافية، بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له، في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

وتحدث عبدالعزيز البابطين في اللقاء عن رحلته الثقافية التي كرسها في السنوات الأخيرة لأجل السلام العادل بين الشعوب، مشيراً إلى الأنشطة التي قام بها من خلال المؤسسة لنشر ثقافة السلام على أرفع المستويات ومن فوق منبر الأمم المتحدة التي أعلن منها عن مقترحه لتدريس مناهج السلام العادل في العالم، والذي وافقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد البابطين أهمية الجانب الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهو عمل يتقاطع مع عمل المؤسسة من حيث الأهداف النبيلة.

وسلم البابطين دعوة إلى بيتر ماورير لحضور المؤتمر العالمي من أجل ثقافة السلام الذي سوف تقيمه المؤسسة في محكمة العدل الدولية بلاهاي في هولندا يوم 13 يونيو 2019.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مورير عن قبوله الدعوة واستعداده لإلقاء رسالة سلام بالمناسبة، كما أعلن أنه من المنتظر أن يتم العمل على إنجاز برامج مشتركة حول ثقافة السلام مع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.


د.تهامي العبدولي يرافق بيتر ماورير في جولة بمكتبة البابطين المركزية لشعر العربي