سائقو شرم الشيخ: نحن سفراء لمصر في منتدى شباب العالم.. و"عم أنور" يرتدي بدلة عرسه لاستقبال الضيوف | صور

23-10-2018 | 12:58

استعدادات شرم الشيخ لمنتدى شباب العالم

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

مع استعدادات مدينة شرم الشيخ – مدينة السلام- لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم، في 3 نوفمبر المقبل ويستمر على مدار 3 أيام، متتالية، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أعلن سائقو تاكسي وسيرفيس شرم الشيخ، عن مشاركتهم في فعاليات المنتدى بشكل مختلف.

وأكد عدد من سائقي التاكسي والسرفيس في مدينة شرم الشيخ، التزامهم بارتداء الزي الموحد للسائقين، لافتين إلى أنهم سيكونون سفراء لمصر خلال فترة انعقاد منتدى شباب العالم، وذلك من خلال تعاملهم مع ضيوف المنتدى، معلنين التزامهم بالتسعيرة، ومحاسبة ضيوف المنتدى وفقا للعداد، دون مغالاة في قيمة الأجرة.

"سأرتدي بدلة عرسي القديمة حتى لا أكون مختلفا عن زملائي السائقين"، هذا ما أكده عم أنور محمود -سائق تاكسي- (55 عامًا)، والملقب بـ"سفير السياحة" في شرم الشيخ، لافتا إلى أنه لم يحالفه الحظ للحصول علي الزي الموحد، لأنه ليس مالكا لتاكسي.

وقال عم أنور، إن مشاركته ستكون عن طريق الالتزام بالتسعيرة التي حددتها إدارة المواقف، وهو ما يترك انطباعا جيدا لدى ضيوف شرم الشيخ، المشاركين في المنتدى، مؤكدا أن هدفنا ترك صورة إيجابية عن شرم الشيخ.

وأشار إيهاب محمد البدراوي -سائق تاكسي- (48 عامًا)، إلى عدم حصوله على الزي الموحد، نظرا لتوزيعه على أصحاب السيارات من موديلات 2008، وحتى 2018، مؤكدا حصوله على زي أثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادي، وسيرتديه خلال انعقاد المنتدى؛ للظهور أمام الضيوف بالمظهر اللائق.

وأكد أن لكل سائق دورا هاما، ليس بدافع الحصول على مكاسب مادية، ولكن بدافع الوطنية والمسئولية وما يمليه عليه ضميره، حتى يتسنى المساهمة في إنجاح هذا المنتدى العالمي، الذي سيعيد شرم الشيخ إلى عصور ازدهار السياحة، قائلا "هي مصدر رزقنا الوحيد".

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد صرح لـ"بوابة الأهرام"، بأن جميع العاملين بالمحافظة يعملون كخلية نحل، كل في قطاعه؛ لسرعة الانتهاء من أعمال تجهيز مدينة شرم الشيخ؛ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى الانعقاد الدائم ورفع درجة الاستعدادات إلى القصوى، في كافة المرافق الحيوية بالمحافظة، مثل مديريات الصحة والتموين والأمن، لافتا إلى أن نجاح المنتدى سيزيد الطلب على المنتج السياحي المصري.


استعدادات شرم الشيخ لمنتدى شباب العالم


السائق إيهاب محمد البدراوى

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة