محافظ جنوب سيناء يكشف استعدادات استقبال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

22-10-2018 | 13:58

اللواء خالد فودة

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

تستعد مدينة شرم الشيخ، لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم، الذي سيقام في 3 نوفمبر المقبل، ويستمر على مدار 3 أيام، متتالية، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية .

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لـ"بوابة الأهرام"، أن جميع العاملين بالمحافظة يعملون كخلية نحل، كل في قطاعه؛ لسرعة الانتهاء من أعمال تجهيز مدينة شرم الشيخ؛ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى الانعقاد الدائم ورفع درجة الاستعدادات إلى القصوى، في كافة المرافق الحيوية بالمحافظة، مثل مديريات الصحة والتموين والأمن، لافتا إلى أن نجاح المنتدى سيزيد الطلب على المنتج السياحي المصري.

وألمح المحافظ، إلى أن شرم الشيخ، ستشهد على هامش فعاليات المنتدى، حفلات مختلفة في عدة مناطق بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى توزيع 2000 شنطة تحوي كتيبات وأسطوانات عن السياحة في شرم الشيخ.

وأكد "فودة"، أن المؤتمر يثبت قدرة مصر على التنظيم والإعداد الجيد لكافة الأحداث، ويبعث برسالة للعالم، أن مصر تنعم بالأمن والآمان والاستقرار، لافتا أن فترة انعقاد المنتدى ستكون حافلة بالأنشطة والمناقشات والحوارات والمداخلات، بما يعد بالأساس، امتدادا لاهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب في الحياة العامة والسياسية .

وقال المحافظ، إنه سيتم عقد اجتماع مع سائقي السيرفيس والتاكسي، في شرم الشيخ؛ لحثهم على الظهور بالمظهر اللائق، وأن يعتبر كل سائق نفسه سفيرا للوطن، أثناء استقبال ووداع ضيوف المؤتمر، مشيرا إلى أنه من المقرر ارتداء السائقين زيا موحدا.

ولفت المحافظ، إلى وضع مديرية الأمن، خطة لتأمين المدينة، لضبط أي عنصر مخرب، بالإضافة إلى الاستعانة بمنظومة إلكترونية متصلة بكاميرات حديثة للرؤية الليلية، تتيح التعرف على الوجوه والشخصيات، من خلال أجهزة حاسب وزارة الداخلية، وأجهزة الكشف بالأشعة تحت الحمراء، القادرة على العمل حتى مع انقطاع الكهرباء عنها، وهي متصلة بشبكة تضم مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا، فضلا عن قدرتها على كشف الأسلحة والمخدرات.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة