[x]

أخبار

عبد العال: قانون صندوق رعاية المبتكرين مكمل لحلقات دعم البحث العلمي

22-10-2018 | 13:40

الدكتور علي عبدالعال

جمال عصام الدين

قال الدكتورعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، يعد مكملا لقانون مشروع قانون حوافز العلوم وتكنولوجيا الابتكار، الذى وافق عليه البرلمان في وقت لاحق.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة، من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وأكد عبد العال على أنه بالموافقة والانتهاء من هذا التشريع ستتكامل الحلقات الداعمة للبحث العلمى، فيما قالت النائبة سوزى ناشد، عضوة مجلس النواب، إن هذا التشريع بشرى خير للمبتكرين ، وسيعمل على تحقيق مطالبهم وأهدافهم بالمحافل العلمية.

أما الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر فقال إن مصر عانت من تدنى البحث العلمي وذلك على الرغم من وجود مبتكرين إلا أنه تم استقطابهم نتيجة تدنى وإهمال البحث العلمي وأصبح الأمر لا يتناسب مع مكانة مصر والمصريين فهجرتنا عقول أبنائنا النابغين.

وأعلن القصبي خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين ، عن موافقة ائتلاف دعم مصر على مشروع قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ .

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة