مواجهة بين عبدالعال وعمر مروان حول الحضور المتدني للمسئولين للرد على استفسارات النواب

22-10-2018 | 12:54

الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

 

جمال عصام الدين

نشبت مواجهة بين رئيس مجلس ال نواب الدكتور علي عبد العال، ووزير الشئون ال برلمان ية المستشار عمر مروان في بداية الجلسة الصباحية لمجلس ال نواب التى تأخرت لأكثر من ساعتين اليوم بسبب عدم اكتمال النصاب اللازم من ال نواب .

وجه الدكتور عبدالعال اللوم للحكومة ممثلة في وزير الشئون ال برلمان ية عمر مروان نظرًا للمستوي المتدني  لحضور المسئولين للرد علي استفسارات ال نواب الخاصة بمشاريع القوانين وأصبح يصل إلي مستوي موظف صغير في الحكومة .


وقال الدكتور على عبد العال إن مستوى تمثيل الحكومة بالجلسات العامة لل برلمان قد تدني مؤخرا وأضاف: "أرى أن حضور الحكومة يتدنى مع الوقت حتى أصبح يصل لمستوي موظف صغير بالجهاز الإدارى للدولة .. وهذا لا نقبله على مجلس ال نواب إطلاقا".

جاء ذلك فى الجلسة العامة لل برلمان ، اليوم الإثنين،، إبان مناقشة تقرير اللجنة المشتركة، من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين وال نواب غ.


وعقب المستشار "مروان" قائلا: " الحكومة تحرص على أن يكون أهل الاختصاص هم من يكونوا حاضرين ويكونوا تحت سلطة المجلس.. حيث قد يحضر موظف صغير ولكن لديه الدراية الكاملة بالتفاصيل ليرد بها على تساؤلات واستفسارات الأعضاء".

وعقب على حديثه مرة أخري رئيس المجلس عبد العال قائلا: "يأتى أهل الاختصاص ولكن بوجود الوزير المختص"، ليرد المستشار عمر مروان ، بالتأكيد على الاستجابة للمجلس وأعضائه.

مادة إعلانية

[x]