رئيس المقاولون العرب: بدء تنفيذ مشروع سد "ستيجلر جورج" بتنزانيا خلال شهر | فيديو

22-10-2018 | 11:08

المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

 

مي عبدالله

علق المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ، على فوز الشركة بمناقصة مشروع سد "ستيجلر جورج" بتنزانيا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى في حلقة اليوم من برنامج " هذا الصباح " عبر شاشة “extra news"، قائلا: إن المنافسة في السوق الإفريقية شرسة جدًا، موضحًا أن هذه المناقصة شملت منافسة مع شركات تركية وصينية وهندية بالإضافة إلى الشركات الأوروبية.


وتابع  المهندس محسن صلاح  القول إن نجاح " المقاولون العرب " في الفوز بهذه المناقصة، جاء من خلال إعجاب القادة الأفارقة بالتجربة المصرية في المشروعات القومية على أرض مصر، مضيفًا أن دولة تنزانيا بعثت وفدًا إلى مصر لمعاينة هذه المشروعات بالفعل، موضحًا أن هذا الوفد قابل الهيئة الهندسية المنوط بها إدارة هذه المشروعات الضخمة ونقلها إلى الرئيس التنزاني.

في نفس السياق، ذكر محسن صلاح أن مشروع "ستيجلر جورج" عبارة عن عمل ضخم يتضمن عدة مشاريع تكمل بعضها البعض، موضحًا أنه أُقيمت ورشة مشتركة بين " المقاولون العرب " وشركة "السويدي" للعمل على إنجاز التصميم الأمثل لهذا المشروع، مشيرًا إلى أن المشروع أخذ وقتًا وجهدًا كبيرين لإنجازه، بسبب صعوبة تنفيذه على الأرض في تنزانيا نظرًا لأن المياه تتجمع وليس نهرًا ثابتًا محدد المسار، وأن التصميم تضمن عمل سدود أخرى لتجميع المياه في مسار واحد، مضيفًا أن عدد المهندسين داخل هذا المشروع بلغ 35 مهندسًا في تخصصات مختلفة.

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب حديثه بأنهم بدأوا في مفاوضات بنود التعاقد مع تنزانيا، مشيرًا إلى أنه في غضون شهر سوف يتم البدء في تنفيذ المشروع ووضع حجر الأساس وتوقيع العقود، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=eTKSpmdxgoc&feature=youtu.be&fbclid=IwAR39WrU5IuFcPQHHsP5EhMbIESmgvOpTjBcvMxlgEwKzwSBbCeZb_-5QQkU


المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]