أسماء أبواليزيد لـ"بوابة الأهرام": وصفي بـ"النخبوية" لا يضايقني

21-10-2018 | 14:17

الفنانة أسماء أبواليزيد

 

مي عبدالله

عبرت الفنانة أسماء أبواليزيد عن سعادتها وامتنانها لردود الأفعال التي تلقتها عن أدائها لشخصية "سلمى" في فيلم "عيار ناري" المتواجد بدور العرض السينمائية حاليًا، والذي عرض ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي خارج المنافسة، من بطولة محمد ممدوح، وأحمد الفيشاوي، وعارفة عبد الرسول، وروبي، من تأليف هيثم دبور، في التجربة الإخراجية الأولى لكريم الشناوي.


وأوضحت أسماء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن دورها في فيلم "عيار ناري" يتسم بالبساطة في الأداء، وصعوبته تكمن في تعبيراته وانفعالاته الصامتة، مؤكدة أن الجمل الحوارية التي ترددها بالعمل قليلة جدًا، مشيرة أنها تعمدت أن تصيب المشاهد بحيرة في أمرها "هل هي طيبة؟ أم انها تستحق ما يحدث لها"؟

وعن تشابه أدوارها وأنه دائما ما يتم حصرها في شخصية الفتاة المقهورة، قالت أسماء " القهر الذي جسدته من خلال "سلمى" في "عيار ناري" يختلف تمامًا عن قدمته في أعمالي السابقة، لذا تشجعت لتقديم الدور، خاصة بعدما عرفت بفريق العمل الذي يتكون منه الفيلم".

و أكدت أبواليزيد لـ"بوابة الأهرام" أنها لا تهتم بمساحة الدور أثناء انتقاء أدوارها الفنية، بل يشغلها البحث عن شخصية تستفزها وتجعلها تصر على تجسيدها على الشاشة، فيتفاعل معها الجمهور، وتصبح هذه الشخصية جزءًا مؤثرًا في العمل.

وردت أسماء عن وصفها بـ"النخبوية" وأن أدوارها قد لا يتفاعل معها سوى المثقفين والنخبة، بأن هذا لا يضايقها ولا تجده اتهاما أن يصفها البعض بـ"العمق" في الأداء، ولكن هذا لا يعني أنها لا تستطيع تقديم أدوار جماهيرية، والدليل تجسيدها لشخصية كوميدية في فيلم "الكويسين" الذي عرض ضمن موسم أفلام عيد الأضحى الماضي.

وعن موقفها من فرقة "بهججة" التي انضمت لها منذ انطلاقها، أكدت أسماء أنها اضطرت للغياب عن عروض الفرقة في الفترة الأخيرة لانشغالها بالتصوير، مشيرة إلى أن أعضاء الفرقة مقدرون الضغوط التي تتعرض لها وأنها ستتواجد في الحفلات المقبلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]