"البحوث الإسلامية": تعاون مشترك مع جامعة "الإسكندرية" لعقد حلقات نقاشية مع الطلاب

21-10-2018 | 11:35

جامعة الإسكندرية

 

شيماء عبد الهادي

بدأت منطقة وعظ الإسكندرية وجامعة الإسكندرية، تعاونًا مشتركًا لعقد سلسلة من الندوات واللقاءات التوعوية لطلاب وطالبات الجامعة، بالإضافة إلى ورش العمل والحلقات النقاشية، وذلك بمشاركة وعاظ الأزهر الشريف.

ويأتي ذلك في إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية لدعم التواصل المستمر مع الشباب في الجامعات والطلاب في المدارس والمعاهد وتوعيتهم بالتحديات الحالية، وتحصينهم من محاولات العبث بعقولهم من جانب تيارات الإرهاب الفكري المنحرف.

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيي الدين عفيفي، إن التعاون يأتي ضمن الاتفاقيات التي يعقدها المجمع مع مختلف المؤسسات العلمية والإدارية في الدولة لتيسير عملية التواصل مع جميع فئات وأفراد المجتمع؛ لمواجهة الأفكار الهدامة بأسلوب عقلي ومنهج علمي يبين للناس حقيقة المفاهيم المغلوطة التي تحاول جماعات العنف والإرهاب نشرها فيما بينهم.

وأضاف أن مجمع البحوث الإسلامية يعمل بكل طاقته من خلال التعاون المشترك مع كل المؤسسات، لأجل مواجهة تلك السموم الوافدة والغريبة عن مجتمعاتنا، والتي لا تمثل الإسلام؛ حيث يتم رفع شعارات تحمل اسم الإسلام، وتعتمد على سوء الفهم للنصوص الشرعية، وسوء الفهم للواقع الذي يعيشه الناس؛ مما يتطلب توعية شباب الجامعة والشباب في أي مكان لأجل منع استقطابهم من قِبل الجماعات التي تتاجر بالدين.

مادة إعلانية

[x]