[x]

رياضة

رونالدو يسعى لتركيز إضافي مع يوفنتوس وسط فوضى الاتهامات

19-10-2018 | 12:32

رونالدو

أ ف ب

يأمل كريستيانو رونالدو، في جذب الأنظار إليه مع فريقه يوفنتوس على أرض الملعب، في ظل اللغط الكبير حول اتهامه بقضية اغتصاب قديمة في الولايات المتحدة، عندما يستقبل جنوى السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

ونفض رونالدو، -33 عاما- عنه غبار الهجوم الكاسح من وراء الأطلسي، بعد إعادة فتح تحقيق في لاس فيجاس في التهم التي رفعتها كاثرين مايورغا -34 عاما-، التي تدعي في شكوى مدنية بتعرضها للاغتصاب من لاعب كرة القدم في 13 يونيو 2009.

وأسهم "الدون"، بتحقيق فريقه فوزه الثامن تواليا في الدوري على حساب مضيفه أودينيزي 2-صفر، قبل فترة التوقف الدولية، ليبتعد "البيانكونيري" بالصدارة بفارق ست نقاط عن مطارده نابولي.

رونالدو، الذي نفى التهم الموجهة إليه، غاب عن مواجهات بلاده الأخيرة وديا وفي دوري الأمم الأوروبية، إذ فضل التفرغ لمباريات يوفنتوس بعد مشاركته في مونديال روسيا، وخروجه من الدور الثاني ثم انتقاله بنحو 100 مليون يورو من ريال مدريد الإسباني الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث سنوات.

وستكون مواجهة أودينيزي بمثابة الإعداد الجدي لمواجهتي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري الأبطال، حيث سيواجه البرتغالي فريقه ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويستعيد المدرب ماسيميليانو أليجري خدمات جناحه البرازيلي دوجلاس كوستا الذي قد يلعب بدلا من الأرجنتيني باولو ديبالا، المشارك مع بلاده في البطولة الرباعية الأخيرة في السعودية والتي توجت البرازيل بلقبها.

صحيح أن يوفنتوس يحلق بالصدارة ويملك أقوى هجوم وثاني أفضل دفاع بعد سمبدوريا، لكن يتعين عليه الانتباه جيدا من مهاجم جنوى البولندي كريستوف بياتيك، الذي سرق الأنظار بصدارته ترتيب الهدافين إثر تسجيله 9 أهداف، مقارنة مع 4 لرونالدو المتوج خمس مرات بلقب أفضل لاعب في العالم.

وقال بياتيك (23 عاما) القادم من كراكوفيا الصيف الماضي مقابل 4,6 مليون دولار أميركي، "كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الآن، وبرأيي الأفضل في التاريخ".

وتابع "أحب أن أمنحه قميصي والحصول على قميصه".

وقام جنوى بتغيير مدربه الكرواتي إيفان يوريتش بدلا من دافيدي بالارديني، ولم ينجح جنوى بهز شباك يوفنتوس في آخر 6 مواجهات بينهما.

وعلق ظهير يوفنتوس ماتيا دي تشيليو "بدّل جنوى مدربه ويريد أن يترك انطباعا جيدا هنا في تورينو".

وتابع "أمام روسّوبلو ( جنوى ) تكون المباراة صعبة دوما، وبعد فترة التوقف الدولية تكون الانطلاقة صعبة".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة