حـوادث

ضبط شاب انتحل صفة ضابط شرطة وإدارة صفحة وهمية لمباحث الإنترنت

18-10-2018 | 19:10

ضبط ـ أرشيفية

أشرف عمران

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة وإنشاء حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعى، باسم مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت لتلقى بلاغات المواطنين.

رصدت المتابعة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك تحمل اسم (مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت)، تتضمن مشاركات تحث المواطنين على التواصل مع مدير الصفحة للإبلاغ عن أي جريمة  ارتكبت فى حقهم من خلال شبكة (الإنترنت) ونشره شعار وزارة الداخلية لإيهام الغير أنها صفحة تابعه لوزارة الداخلية.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات، أن مرتكب الواقعة المدعو "عبدالرحمن.م.ح" (19 سنة) حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ومحادثات بين المتهم وآخرين يتلقى خلالها شكاوى المواطنين مدعياً كونه أحد ضباط مباحث الإنترنت التابعة لوزارة الداخلية.

بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة، وانتحاله صفة ضابط شرطة بمباحث الإنترنت لرغبته فى إقامة علاقات صداقة مع العديد من الفتيات عبر الاطلاع على المشكلات الخاصة بالمبلغين خاصة السيدات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة