"تموين كفر الشيخ" يضبط 500 طن أرز شعير قبل بيعها في السوق السوداء

18-10-2018 | 13:27

أرز شعير - أرشيفية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

شنت مباحث التموين بمحافظة كفرالشيخ برئاسة المقدم محمد دومة رئيس مباحث التموين بالمحافظة، اليوم الخميس، عدة حملات تموينية علي مستوى المحافظة، تحت إشراف اللواء فريد مصطفي مدير أمن كفرالشيخ ، واللواء محمد عمارمدير إدارة البحث الجنائي، حيث استهدفت هذه الحملات عمليات تهريب السلع وتخزينها وإعادة بيعها بالسوق السوداء وضبط المخابز المخالفة.

أسفرت الحملة الأولي التي تمت بالاشتراك مع مباحث مركزي الحامول ومطوبس، عن ضبط 5 تجار حبوب مقيمين بقري مركزي الحامول ومطوبس، لحيازتهم وتخزينهم كميات كبيرة من الأرز الشعير بالمخازن الخاصة بهم وحجبها عن التداول بالأسواق، لإعادة بيعها بالسوق السوداء بعد ذلك بأسعار مرتفعة أو تصديرها إلي الخارج، مستفيدين من فارق الأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط بحوزتهم كمية 500 طن أرز شعير.

تم على الفور تحرير المحاضر اللازمة للتجار الخمسة المخالفين، وإحالتها الي النيابة العامة لمباشرة التحقيق معهم، والتحفظ على كميات الأرز المضبوطة لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها.

كما تمكنت حملة مباحث التموين الثانية من التحفظ على 700 كيلو من الأرز الأبيض منتهي الصلاحية، بفرع شركة السلع الغذائية بالجملة بمدينة كفر الشيخ، وتم ضبط المسئول عن المخزن التابع لشركة تجارة الجملة بمدينة كفر الشيخ، لحيازته لوجود 700 كيلو أرز أبيض منتهي الصلاحية بالمخزن.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وتمكنت الحملة الثالثة ل مباحث التموين بكفر الشيخ، من ضبط مالكي مخبزين بلديين بعد قيامهما بالاستيلاء على 17 طن دقيق بلدي مدعم بمدينة كفر الشيخ، وبيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة على حساب دعم الخبز.

وكانت المعلومات التي وردت إلى المقدم محمد دومة رئيس مباحث التموين ، أفادت قيام كل من "ك.م.ك" و "ط.ع.ا" صاحبي مخبزين بمدينة كفر الشيخ، بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الدقيق بإثبات عمليات صرف دقيق وهمية وبصفة يومية، وبالفحص تبين تصرفهما فى كمية قدرها 17 طن دقيق بلدي استخراج 82%، وبيعها فى السوق السوداء وعدم خبزها وصرفها للمواطنين والاستيلاء على المبالغ المالية لحسابهما الشخصي.

تم ضبط المتهمين، وتحرر المحضرين اللازمين ضدهما وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]