تعرف على المخطط التفصيلي لتطوير مثلث ماسبيرو |صور

17-10-2018 | 13:41

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

عرضت المهندسة سحر زهران، رئيس المكتب الاستشاري المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، مخطط تطوير المنطقة، خلال اجتماع المجلس التنفيذي ل محافظة القاهرة اليوم الأربعاء، بحضور خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ونوابه الأربعة والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة.

وأوضحت "زهران"، أن المخطط يحيط به محوران رئيسيان من شارع الجلاء للكورنيش، كما سيتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراض، وسيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين، الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى بعد انتهاء التطوير، مع تزويدها بكافة الخدمات من محلات ودور حضانة ومدارس.

وأشارت إلى أن المخطط يتضمن مسارين ترفيهيا وسياحيا، بالإضافة لمسار تجاري سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسي لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.

وأكدت أنه سيتم مراعاة رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض، باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو، مع مراعاة تطوير المباني ذات القيمة التاريخية بالمنطقة كمتحف المركبات، وكذلك تصميم مباني مشروع مثلث ماسبيرو الجديد بحيث تتماشى مع عمارة القاهرة الخديوية.


الاجتماع المجلس التنفيذي ل محافظة القاهرة


الاجتماع المجلس التنفيذي ل محافظة القاهرة


الاجتماع المجلس التنفيذي ل محافظة القاهرة

[x]