وزير التعليم العالي يشهد المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان بعين شمس | صور

17-10-2018 | 10:24

افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان بعين شمس

 

محمود سعد

شهد وزير التعليم العالي، د. خالد عبدالغفار، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس بالتعاون مع جامعة مصر الدولية تحت عنوان"Paradigm Shift in Dentistry & Reality Myths،" (طب الأسنان بين الحقيقة والخيال).

وحضر الافتتاح د. عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ، ود.ياسر الجندي النقيب العام لأطباء الأسنان، ود.محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان عين شمس ورئيس المؤتمر، ود.حسام توفيق عميد كلية طب الأسنان ب جامعة مصر الدولية ورئيس شرف المؤتمر، وعدد من الأساتذة والعلماء والمتخصصين في مجال طب وجراحة الفم والأسنان.

وأكد الوزير أن تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون بين كليتي طب الأسنان بجامعتي عين شمس، ومصر الدولية، دليل على نجاح العمل المؤسسي، مشيدًا بمستوى تنظيم هذا المؤتمر في نسخته الثالثة بفضل وجود كوكبة من شباب الأطباء المتميزين، مشيرًا إلى أهمية تواصل الأجيال وبناء السابق على ما أسس اللاحق، لتكون مصرنا الغالية هي المستفيدة الأولى من كل ما تشهده العملية التعليمية والبحثية من عمل موصول وتحديث دائم.

وأشار إلى أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية للوقوف على جوانب مختلفة ومتنوعة من التجربة الطبية، لافتًا إلى أن شباب الأطباء والباحثين بحاجة ماسة للاطلاع على الخبرات الطبية للأساتذة والعلماء أصحاب التجارب الثرية في هذا الصدد، والمتابعة الدائمة لما يظهر من جديد في مجال تخصصهم محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، موجهًا التحية لكلية طب أسنان عين شمس التي لا تألوا جهدًا في سبيل المساهمة الجادة في تطوير مجال طب الأسنان، وما تبذله من جهود طيبة وتنسيق مستمر مع الجهات البحثية والعلمية في الخارج، مشيرًا إلى أنها من الكليات الرائدة في هذا التخصص المهم بما تملكه من أساتذة متميزين أو مراكز ومعامل بحثية على أعلى مستوى.

وفي ختام كلمته، أعرب الوزير، عن تطلعه أن يخرج بنتائج طيبة تسهم إسهامًا فعالا في دفع عجلة طب الأسنان في بلادنا والعالم من حولنا خطوات بناءة إلى الأمام.

ومن جانبه أكد د. محمد ضياء، عميد كلية طب الأسنان عين شمس، أن المؤتمر تمتد فعالياته على مدى أكثر من عشرة أيام من خلال أربع وعشرين ورشة عمل تبدأ قبل المؤتمر، وتمتد إلى ما بعد المؤتمر حتى 23 أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن هناك برنامجًا علميًّا من المحاضرات في مختلف مجالات طب الأسنان.

ولفت إلى أنه سوف يحاضر فيه 32 محاضرًا دوليًّا، فضلا عن 200 محاضر وباحث من مختلف الجامعات المصرية؛ لعرض تجاربهم القائمة على أبحاث أكاديمية وخبرات إكلينكية، مؤكدًا أن هذا المؤتمر يعد فرصة عظيمة لدعم قدرات أطباء الأسنان والارتقاء بهذا التخصص المهم، مما ينعكس على مستوى الرعاية الصحية للمجتمع المصري.

وخلال فعاليات المؤتمر، تم تكريم اسمي (د. مختار ناجي، ود. إبراهيم عبد الرحمن)؛ لجهودهما العلمية البارزة في مجال طب الأسنان، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الدور التعليمي والبحثي والمجتمعي لكليتي طب وجراحة الفم والأسنان بجامعتي عين شمس ومصر الدولية.

ومن ناحية أخرى، افتتح د. خالد عبدالغفار، المعرض المقام على هامش المؤتمر لعرض منتجات 65 شركة في أحدث ما وصلت إليه أجهزة ومستلزمات طب الأسنان.


افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان بعين شمس

الأكثر قراءة

[x]