جامعة مطروح تستضيف رموزا وطنية لتروى بطولات حرب أكتوبر لطلابها

16-10-2018 | 19:12

جامعة مطروح

 

مطروح-أحمد نفادي

قال الدكتور محمد إسماعيل، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح ، إنه من المقرر أن تستضيف الجامعة العديد من الرموز الوطنية، لتحكي لشباب الجامعات قصص وبطولات جنودنا في حرب رد الكرامة والتضحية التي سطرها جيشنا العظيم ضد العدو الصهيوني، في ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها في أكتوبر 1973م.


جاء ذلك علي هامش انطلاق ماراثون طلاب جامعة مطروح ، بمناسبة الذكرى الـ45 للنصر، والذي شارك فيه ما يقرب من 200 طالب وطالبة، من طلاب الكليات العشر، بحضور السادة عمداء الكليات، وعدد من الصحفيين، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية من قناة الإسكندرية برنامج "الجامعة تكسب"، وتم الانطلاق من مقر كلية التربية الرياضية حتى ميدان الشراع.


 وتهدف المبادرة إلى نشر الحقائق التاريخية حول حرب أكتوبر، لتنمية الوعي لدى الشباب الجامعي بأسباب النصر والتضحيات التي قدمها رجال الجيش ومساندة الشعب المصري حتى تحقيق النصر، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح ، أن جامعة مطروح ستشهد خلال شهر أكتوبر الجاري فعاليات وندوات وأنشطة، احتفالًا بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وحرصاً على نشر الوعي الوطني لدى الطلاب، وتكوين الهوية الوطنية لديهم، بالإضافة إلى مسابقة حكاية نصر 45.

مادة إعلانية

[x]