"طلاب هندسة الزقازيق": صنعنا أول سيارة كهربائية صديقة للبيئة في مصر | صور

16-10-2018 | 18:32

السيارة الكهربائية بالزقازيق

 

الشرقية – عادل الشاعر،

أكد فريق طلاب كلية الهندسة ب جامعة الزقازيق ، أنهم حصلوا علي جائزة أفضل فريق اتصالات علي مستوي الجامعات المصرية، حيث كان يتنافس 26 فريقًا علي جائزة تصنيع سيارة سباق كهربائية محلية الصنع، مقدمين التهاني لفريق كلية الهندسة جامعة عين شمس صاحب المركز الأول.


قال الدكتور محمد أنور إسماعيل، المشرف على فريق جامعة الزقازيق ، إن فريقه حصل علي جائزة "فور استكرس"، يضم (الفرامل والتكنكال والأمان والشاسية)، مشيرًا أن السيارة الكهربائية موجودة بدول العالم المتقدم، ونسعي في تعميم صناعتها في مصر، لتكون أول سيارة كهربائية صديقة للبيئة، بأيدي طلاب كلية الهندسة بالزقازيق.

أضاف الدكتور إسماعيل، أن الهدف من تصنيع السيارة، هو تحقيق أعلى كفاءة ممكنة من استهلاك الكهرباء من البطاريات، وأن يثق السوق المحالي بالصناعة المصرية، من أصالة وإبداع وأرخص سعرًا.

قال الطالب إسلام أحمد محمد، إن السيارة صاحبة المقعد الواحد، وسرعتها القصوي 68 كيلو في الساعة، وتعمل بـ 2بطارية لثيم، متصلين علي التوالي لتغذية 2 ماتور كل واحد 4 كيلو وات، مؤكدًا أن السيارة يمكنها استعادة الطاقة الكهربائية بالشحن، كما يمكنها توفير الطاقة، وهي صديقة للبيئة، ولا تنتج أي عوادم أو تلوثات.

أضاف الطالب مهندس أحمد رفعت الشامي، أن فريق جامعة الزقازيق قدم منافسة قوية أمام فريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وهو صاحب الجائزة الأولي وحصلنا نحن علي جائزة أفضل فريق اتصالات في المشاركة بنهائي مسابقة رالي القاهرة لصناعة السيارات الكهربية محلية الصنع، في حضور رئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم السبت الماضي.

أضاف رفعت، أن عدد الفرق المنافسة بلغ 26 فريقًا من الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، واستطاع فريق هندسة الزقازيق اجتياز المرحلتين الأولى والثانية، وجائزة أفضل فريق.


أول سيارة كهربائية بالزقازيق


أول سيارة كهربائية بالزقازيق


أول سيارة كهربائية بالزقازيق


أول سيارة كهربائية بالزقازيق


أول سيارة كهربائية بالزقازيق


أول سيارة كهربائية بالزقازيق

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]