غرفة عمليات للنقابات المهنية واتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية للمشاركة في حملة القضاء على فيروس "سي"

16-10-2018 | 16:38

مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي

 

محمد علي

عقد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد النقابات المهنية، والدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة آليات تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الحملة القومية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تفعيل دور تلك الجمعيات والمؤسسات والنقابات والتي تغطي كل محافظات الجمهورية، وتشكيل غرفة عمليات مركزية وربطها بغرفة عمليات وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد، ورفع درجة التأهب القصوى للمشاركة في إنجاح فعاليات المبادرة القومية للقضاء على فيروس C.

على أن تبدأ من الآن وحتى نهاية الحملة ، وذلك بالتعاون التام مع وزارة الصحة والإسكان، وتذليل كافة العقبات من خلال عقد الندوات والمؤتمرات للتوعية بأهمية المشاركة، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة للمواطنين لتشجيعهم للحصول على الخدمة.

يذكر أن عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية يبلغ 50 ألف جمعية، وعدد الجمعيات التعاونية 13 ألفًا، وعدد النقابات المهنية 20 نقابة مهنية، منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية