أخبار

وزير الري يلتقي 3 وزراء سنغافوريين وخبير في "ناسا" على هامش أسبوع القاهرة للمياه

16-10-2018 | 13:38

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

أحمد سمير

التقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، مع وزراء المياه والبيئة وشئون الغابات في سنغافورة، وكذلك خبير بوكالة ناسا الفضائية، والدكتور هشام العسكري، خبير علوم الأرض في جامعة شميد الأمريكية، على هامش أسبوع القاهرة للمياه.


استعرض لقاء وزير الري، مع وزراء سنغافورة، التجربة السنغافورية في مجال إعادة الاستخدام، وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة رغم ندرتها في سد احتياجات سنغافورة.

وأشار وزير المياه السنغافوري، إلى أن بلاده تعول مشاكل كبيرة على العنصر البشرى، كأحد أهم محددات التنمية، والتغلب على التحديات، لافتًا إلى أن الطفرة التي تشهدها سنغافورة في جميع المجالات، جعلت منها دولة مصدرة للتكنولوجيا لمختلف الدول العربية.

وتضمنت لقاءات وزير الري، لقاء مع الدكتور جون بولتن، خبير علوم الهيدرولوجيا بوكالة ناسا الامريكية، والدكتور هشام العسكرى، خبير علوم الأرض بالولايات المتحدة الامريكية.

واستعرض اللقاء، الخبرات المصرية في مجال التنبؤ بالفيضان، وقياس مناسيب المياه ونوعيتها، ونماذج حساب الجريان السطحى، وإدارة الموارد المائية، واستكشاف إمكانيات التعاون والخبرات في هذا المجال.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة