نيجيرفان بارزاني: "الديمقراطي الكردستانى" يرغب بالمشاركة فى العملية السياسية بضمان الالتزام بالدستور

15-10-2018 | 14:15

نيجيرفان بارزاني

 

محمود سعد دياب

قال نائب رئيس الحزب الديمقراطى الكردستاني نيجيرفان بارزاني ؛ إن حزبه يرغب بالمشاركة الفعالة والقوية بالعملية السياسية بالعراق، وفق الأسس الثلاثة، الشراكة والتوافق والتوازن، لتطبيق الدستور وضمان الحقوق المترتبة عليه للكرد وجميع مكونات العراق.


وأضاف نيجيرفان؛ خلال استقباله وفد تحالف الإصلاح والإعمار ، اليوم الإثنين، فى أربيل، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني، يسعى لمشاركة سياسية تصب في مصلحة العراق وإقليم كردستان، وإنجاز الحقوق الكاملة للكافة.

وضم وفد تحالف الإصلاح والإعمار برئاسة عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة ، وممثلي كتلة الأحرار، والتيار الصدري، والوطنية، والقرار، والعربية، والنصر والحوار.

وأعرب الوفد الضيف عن تهانيه ل نيجيرفان بارزاني بمناسبة فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني في انتخابات برلمان كردستان ، وتطرق إلى الدور الريادي للحزب الديمقراطي في الإقليم والعراق.

وشدد الجانبان على وجوب أن تسير العملية السياسية على أسس الشراكة والتوازن والتوافق، وحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد على أساس الدستور، وبذل الأطراف جهوداً جدية في المرحلة المقبلة من أجل تقدم العراق، والعمل على تحقيق مطالب المواطنين من استقرار وإعمار وتوفير العيش الكريم.

مادة إعلانية

[x]