حبس المتهمين بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة | وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان | وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تحقيق التعاون بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية بالمحاكم الدولية | الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي تتعلق بالعلاقات الثنائية | مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى الفوز برباعية على شيفلد | ليفربول يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بعد الخسارة أمام ايفرتون | المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة |
Close ad

نقل "العفش" بالإسعاف !

14-10-2018 | 22:30

من حين إلى آخر يستخدم البعض السيارات الحكومية فى أغراض خاصة، وفى معظم الأحيان يمر ذلك دون أن يشعر أحد من المسئولين، وإذا حدث وتم ضبط أى واقعة من هذا النوع، فإنه سرعان ما يتم تداركها، وكأن شيئا لم يحدث، لكن الواقعة التى فاقت كل تصور وأثارت ضجة كبرى برغم وقوعها منذ ثمانية أشهر، ولولا أن أحد المواطنين أزاح الستار عنها، لظلت فى طى الكتمان.. هى واقعة نقل أثاث منزلى "عفش" من سوق الجمعة بمدينة نصر، داخل سيارة إسعاف تابعة لمستشفى "هرمل" الواقع على كورنيش النيل فى 11 فبراير الماضى، وقد تم إيقاف طاقم السيارة عن العمل وإحالتهم للتحقيق بعد اعترافهم بالوقعة، ونرصد فى هذا الصدد الملاحظات الآتية:
ـ يجب أن توضع هذه الواقعة فى حجمها الصحيح، فكم قدم رجال الإسعاف من خدمات جليلة للمرضى، ومنهم من تعرضوا للخطر، ولم يبالوا بما عانوه من متاعب فى سبيل إنقاذ المصابين فى الحوادث وغيرها.
ـ ضرورة أن يأخذ التحقيق مجراه، ومحاسبة كل يخالف القواعد والتعليمات لأنه لا يشوه صورته فقط، وإنما يشوه أيضا صورة زملائه، ومنهم من ضحوا بأرواحهم فى سبيل إنقاذ آخرين.
ـ من الضرورى تفعيل نظام التتبع الخاص بسيارات الإسعاف على نطاق واسع حتى يمكن ضبط السيارات التى تتهرب من الخدمة والعاملين الذين يلجأون إلى أعمال خاصة بالمخالفة للقانون ولوائح العمل.
ـ التدريب المكثف لأطقم غرف العمليات والرقابة والمتابعة، على آليات تتبع السيارات لمنع تكرار هذه الواقعة.
ـ إجراء اختبارات عشوائية يوميا لأماكن تمركز السيارات والفرق الطبية الموجودة بها للتحقق من تمركزها فى الأماكن المخصصة لها.
إن الإهتمام بالإسعاف صار أمرا ضروريا مع زيادة الحوادث والحرائق، وازدحام الطرق، وعلى هيئة الإسعاف أن تتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الواقعة المؤسفة، وما شابهها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات