إطلاق برنامج الشراكة الإبداعية مع بريطانيا لدفع وتعزيز ريادة الأعمال لدى شباب مصر | صور

14-10-2018 | 18:19

أليستر بيرت وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وعمرو طلعت وزير الاتصالات

 

أحمد سعيد طنطاوي

أكد أليستر بيرت ، وزير ال دولة ال بريطاني لشئون ال شرق ال أوسط وشم ال إفريقيا، خل ال ال حفل ال رسمي لإطلاق برنامج ال مجلس ال ثقافي من خل ال ال شراكة مع بريطانيا، أن مصر تستطيع دعم اقتصادها ال إبداعي، وخلق فرص عمل للأجي ال ال قادمة.

وق ال بيرت للحاضرين أثناء منتدي تنمية ال اقتصاديات ال شاملة و ال إبداعية، إن ال استثمار ال بريطاني سوف يمنح ال شباب ال مهارات ال مطلوبة لتحويل أحلامهم إلي واقع حقيقي.

وعقب قائلاً: "يعتمد ال نجاح ال اقتصادي علي ال ابتكار، وندرك أن دعم ال أفكار ال نيّرة وريادة ال أعم ال يدفع ال دول ب ال نجاح في خلق وظائف للأجي ال ال قادمة، ويساهم في إيجاد حلول للمشاكل ال اجتماعية، ولهذا تستثمر ال مملكة ال متحدة في ال تعليم وفي رواد ال أعم ال من خل ال برامج مثل برنامج تنمية ال اقتصاديات ال شاملة و ال إبداعية لمنح ال شباب ال مهارات ال مطلوبة لتحويل أحلامهم إلي حقيقة".

وقد شهد حفل ال إطلاق، و ال ذي امتد على مدار يومين، حضور ال دكتور عمرو طلعت ، وزير ال اتص ال ات وتكنولوجيا ال معلومات، إلى جانب مجموعة من ممثلي ال جهات ال حكومية و ال مؤسسات ال محلية و ال منظمات ال تي يتعاون معها ال مجلس ال ثقافي ال بريطاني لفهم وتطوير ذلك ال جانب ال محوري من ال اقتصاد.

ويقدم ال اقتصاد ال إبداعي فرصًا واعدة لأصحاب ال مشاريع ال ريادية من مختلف ال قطاعات، وخاصة ال شباب و ال نساء و ال مجموعات ال مهمشة في ال مجتمع، حيث يقدم ال مجلس ال ثقافي ال بريطاني عدة منح لدعم تلك ال فئات كجزء أصيل من برنامج تنمية ال إقتصادات ال شاملة و ال إبداعية، كما يقدم ال برنامج أيضًا عدة منح للأفراد أصحاب ال مشروعات ال واعدة في قطاع ال إقتصاد ال إبداعي.

ويتعاون ال مجلس ال ثقافي ال بريطاني في هذا ال برنامج مع مجموعة من ال منظمات ال حكومية و ال أكاديمية و ال إقتصادية لتقييم شكل وحجم ال اقتصاد ال إبداعي وإمكانياته، ومدى قدرته على رفع معدلات ال نمو ال اقتصادي، ويأمل ال برنامج في زيادة فرص ال عمل، وخاصة للشباب، من خل ال تعزيز ال قطاع ال إبداعي في مصر عبر ال إستراتيجيات، وخطط ال دعم ال مناسبة لذلك ال قطاع.

وبهذه ال مناسبة، صرحت إليزابيث وايت، مديرة ال مجلس ال ثقافي ال بريطاني في مصر قائلة: "مع احتف ال نا بمرور 80 عامًا على تواجدنا في مصر، أطلقنا هذا ال برنامج ال جديد ال ذي يجمع بين ال فنون و ال إبداع وريادة ال أعم ال ويتطلع إلى ال مستقبل".

وأكدت وايت، أن في ح ال ة امتلاكك لفكرة جديدة سواء كانت في ال علوم ال اجتماعية أو ال فنون أو ال تكنولوجيا، فإنك بذلك قد تملك ال مستقبل، لأن ال نمو و ال تقدم من خل ال ال ابتكار و ال إبداع هو ال مستقبل.

من جانبه، ق ال ال دكتور عمرو طلعت ، وزير ال اتص ال ات وتكنولوجيا ال معلومات: "إن ال تكنولوجيا ال رقمية ساهمت بشكل كبير في تطوير ال اقتصاد ال قائم على ال صناعات ال إبداعية ال ذي يشهد نموا متزايدا على مستوى ال ع ال م؛ بما يجعل من ال استثمار في مج ال ات ال ابتكار ال تكنولوجي وريادة ال أعم ال ضرورة ملحة لتحقيق ال تنمية ال مستدامة، مشيرا إلى أن ال اقتصاد ال إبداعي و ال وصول إلى مجتمع دامج يعد من أولويات ال حكومة ال مصرية لتنفيذ رؤية "مصر ٢٠٣٠"؛ حيث تسهم وزارة ال اتص ال ات وتكنولوجيا ال معلومات في تحقيق تلك ال رؤية من خل ال عدد من ال مشروعات ال تي تشمل تحفيز ال شباب على ال ابتكار و ال إبداع، وتطوير مهاراتهم، ونشر ثقافة ريادة ال أعم ال مع حماية ال ملكية ال فكرية، فضلا عن تنفيذ عدد من ال برامج لتطويع ال تكنولوجيا من أجل دمج وتمكين مختلف فئات ال مجتمع، ومنها ال علاج عن بعد، و ال تطوير ال تكنولوجي للمدارس ال مجتمعية، وبناء قدرات ال شباب في ال مناطق ال ريفية و ال مناطق ال فقيرة، و ال إتاحة ال تكنولوجية للأشخاص ذوى ال إعاقة".


ال حفل ال رسمي لإطلاق برنامج ال مجلس ال ثقافي 2018


ال حفل ال رسمي لإطلاق برنامج ال مجلس ال ثقافي 2018

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]