وزير التنمية المحلية يشهد أولى تجارب تدوير مخلفات النخيل بالوادي الجديد | صور

14-10-2018 | 12:35

وزير التنمية المحلية ومحافظ الوادي الجديد يفتتحان أولى تجارب تدوير مخلفات النخيل

 

الوادى الجديد- خالد قريش

شهد اللواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية ، أولى تجارب تدوير مخلفات النخيل بمحافظة الوادي الجديد ، بدءًا من تدوير جريد النخيل حتى استخراج السماد العضوي منها.


جاء ذلك خلال زيارته، لمحافظة الوادي الجديد ، اليوم الأحد، يرافقه عدد من المسئولين، حيث استمع الوزير لشرح من محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد ، الذي أوضح أن الهدف من تدوير مخلفات النخيل هو الحفاظ على النخيل من الحرائق، كمحصول رئيسي لأبناء المحافظة، كما يقضي على العشوائيات، فضلاً عن تعظيم الاستفادة منه اقتصاديًا، حيث إن المحافظة بها أكثر من مليوني نخلة.


ونوه المحافظ إلى أن وحدة التدوير تنتج حوالي 100 طن شهريًا، موضحًا أنه بصدد إنشاء وحدات تدوير أخرى بالخارجة والداخلة.

كما افتتح وزير التنمية المحلية الموقف الإقليمي لخطوط سير سيارات الأجرة بمدينة الخارجة على مساحة 7 ألاف و 700 متر، بتكلفة تقدر ب 5 ملايين جنيه، ويسع 300 سيارة ثابتة.

وتوجه شعراوي ومرافقيه إلى حي المجاهدين بالخارجة وتفقد محطة مياه الشرب وعمليات الإحلال والتجديد التي تمت في المحطة، واستمع إلى شرح من محافظ الإقليم الذي أوضح أن تكلفة المحطة تعدت 5 ملايين جنيه، وأن مياه الوادي الجديد خالية من كل أشكال التلوث، وعمليات الفلترة والتنقية لاستخراج نسب الحديد والمنجنيز في المياه الجوفية.


وافتتح الوزير والمحافظ الممشى السياحي بمدينة الخارجة، وتفقدان معرضًا للمنتجات الصغيرة، بتكلفه 5 ملايين جنيه.

وعقب ذلك توجه "شعراوي" إلى محطة مياه المجاهدين، حيث تفقد المحطة التي تم إجراء عملية إحلال وتجديد لها بتكلفة 5 ملايين جنيه، واستمع الوزير إلي شرح لطريقة عمل المحطة والطاقة الإنتاجية اليومية لها.




 

[x]