الانتهاء من حصاد محصول الأرز بدمياط

14-10-2018 | 12:11

حصاد محصول الأرز

 

دمياط - حلمي سيد حسن

أعلن المهندس ماهر سويلم، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، الانتهاء من حصاد محصول الأرز، والبالغ عدد الأراضي المنزرعة منها 42 ألف فدان داخل زمام المحافظة، مشيرًا إلى أن الفدان الواحد ينتج ما يتراوح من 3 إلى 4 أطنان أرز.


وأضاف "سويلم" أن مضارب الأرز بالمحافظة، بدأت في تلقي كميات كبيرة من المحصول، لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، وتم توفير ساحات للتخزين بسعة 8 آلاف طن للساحة الواحدة، لافتًا إلى تشكيل لجنة لاستلام وفرز الأرز برئاسة مندوب التموين، وعضوية من مندوب الرقابة على الصادرات، والواردات، والزراعة، والجمعية الزراعية، والجهة المسوقة.

من جهة أخرى، اجتمع "سويلم" بأعضاء اللجنة الإقليمية للمحاصيل السكرية، في مكتبه بديوان عام المديرية، اليوم، لمناقشة كيفية التغلب على السلبيات التي تم رصدها خلال الموسم السابق، بهدف الحصول على موسم تسويقي جيد، مؤكدًا أن الهدف الأساسي هو مصلحة المزارع ، ورفع الكفاءة الإنتاجية، من حيث زيادة الإنتاج، وتحسين صفات المنتج، ودراسة التعليمات والتوصيات الفنية التي من شأنها رفع الكفاءة الإنتاجية.

حضر اللقاء المهندس أحمد الملاحي وكيل المديرية، والمهندس رفعت طه مدير الإرشاد الزراعي، ومديرو الإدارات الزراعية، وأخصائيون المحصول على مستوى المحافظة، ومهندسو شركات السكر العاملة بالمحافظة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]