ضبط فردين ضمن تشكيل عصابي لسرقة مهمات الكهرباء من أبراج الضغط العالي بخط نجع حمادي

13-10-2018 | 17:40

الأجهزة الأمنية

 

أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بالوادي الجديد، من ضبط شخصين ضمن تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب حوادث سرقة أبراج الضغط العالي.


تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الوادي الجديد، من مسئولي الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه أثناء قيام العاملين بالشركة بأعمال صيانة بمنطقة البرج رقم 326 (خط نجع حمادي - أبو طرطور) بدائرة قسم شرطة الخارجة، تم اكتشاف وجود أحبال متدلية من البرج ونزع بعض الزوايا الحديدية الخاصة به، وتعرضهم لإطلاق أعيرة نارية من مجهولين، ما أدى إلى إصابة الخفير ووفاته.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام، وأجهزة البحث الجنائي بمديريات أمن "قنا، الوادي الجديد، سوهاج، أسوان" والإدارة العامة لشرطة الكهرباء، لكشف ظروف وملابسات الواقعة.

وخلال السير في إجراءات البحث وردت معلومات تفيد قيام 6 أشخاص بينهم 3 من أسرة واحدة، بتكوين تشكيل عصابى تخصص في ارتكاب حوادث سرقة مهمات الكهرباء من أبراج الضغط العالي بخط نجع حمادي - الوادي الجديد "خط أبو طرطور"، وسابقة قيامهم بسرقة كمية كبيرة من عوازل البورسلين الخاصة بأبراج الضغط العالي باستخدام سيارتين نصف نقل، ولدى شعور الأهالي بهم تخلوا عن المسروقات بإحدى المزارع بقرية الحديدات بدائرة مركز شرطة أبو تشت.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبط المتهمين الأول والرابع وإحدى السيارتين النقل المستخدمتين في ارتكاب الواقعة "خاصة بالمتهم الثالث"، كما أسفرت الجهود عن ضبط المسروقات عبارة عن كمية من العوازل وزنت حوالي 4 أطنان.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين، والوقوف على أبعاد النشاط الإجرامي للتشكيل العصابى وارتباطه بالحادث محل البلاغ.