مؤلفات الطيب وشلتوت بالألمانية في جناح مجلس حكماء المسلمين بـ"فرانكفورت للكتاب"

13-10-2018 | 17:39

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

 

شيماء عبدالهادي

حظي جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي، باهتمام رواد المعرض الأكبر والأكثر شهرة في مجال النشر والتأليف في العالم، خاصة أن الجناح تضمن عددا من مؤلفات كبار علماء الأزهر مترجمة إلى اللغة الألمانية.

ومن أبرز الإصدارات التي يعرضها الجناح باللغة الألمانية: كتاب "مقومات الإسلام" لفضيلة الإمام الأكبرأ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وكتاب "نظرية الحرب في الإسلام" للشيخ محمد أبو زهرة، وكتاب "الإنسان والقيم" لفضيلة أ.د محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وكتاب "100 سؤال عن الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد الغزالي، وكتاب "الإسلام.. عقيدة وشريعة" لفضيلة الإمام "محمود شلتوت"، شيخ الأزهر الأسبق.

كما يتضمن الجناح مجموعة إصدارات تحوي أعمال المؤتمرات التي عقدها مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع الأزهر الشريف، مثل أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، ومؤتمر الحرية والمواطنة، ومؤتمر الأزهر العالمي للسلام، إضافة لمؤلفات أعضاء مجلس حكماء المسلمين، التي تعكس الفهم الوسطي المعتدل للإسلام، وتدعو لترسيخ قيم التعايش والحوار بين جميع البشر على اختلاف أديانهم وثقافاتهم.

وشارك مجلس حكماء المسلمين في الفترة الأخيرة في عدد من معارض الكتب العربية والعالمية، شملت كل من القاهرة والرباط وأبو ظبي وموسكو وجاكرتا وعمان، وذلك في إطار سعي المجلس لنشر الفكر الوسطي، والانفتاح على مختلف الثقافات وتبادل الآراء والأفكار مع النخب والمؤسسات الفكرية والثقافية عبر العالم.

الأكثر قراءة