سفير مصر بصربيا يبحث أول مشاركة في معرض بلجراد الدولي للكتاب

13-10-2018 | 11:52

جانب من اللقاء

 

سمر نصر

​​التقى سفير مصر لدى صربيا، عمرو الجويلى، كلاً من إيفونا يفتش، أمينة الثقافة للمجلس النيابي لمدية بلجراد، وزوران أفراموفيتش، رئيس مجلس إدارة معرض بلجراد الدولي للكتاب، حيث تم الاتفاق على أول مشاركة لمصر في المعرض في الفترة من 21 إلى 28 أكتوبر الجارى.

​​ووجه رئيس مجلس إدارة معرض بلجراد الدولي للكتاب، الدعوة لمصر للمشاركة كضيف شرف للعام القادم 2019، في ضوء علاقات الصداقة بين البلدين، وإقرارًا للجهود المبذولة لتعزيز التعاون الذى أبرزه تنظيم الشهر الثقافي المصري في يوليو الماضى، احتفالا بالذكرى الـ110 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا.

وأبرز رئيس مجلس إدارة معرض بلجراد الدولي للكتاب، أن تلك الدعوة فرصة لإبراز الجوانب الثرية للثقافة المصرية العربية، حيث لا تقتصر فقط على مشاركة دور النشر، لكنها تشمل أيضاً مشاركة المؤلفين والكتاب، وتنظيم أنشطة إضافية مثل مهرجانات الأفلام السينمائية وعروض الموسيقى التقليدية، لافتًا إلى أن معرض بلجراد الدولي، يعد الأكبر في جنوب وشرق أوروبا وواحد من أكبر معارض الكتاب في القارة الأوروبية، وشارك في المعرض عام 2017 أكثر من ألف عارض واستقبل أكثر من 187 ألف زائر.

​من جانبه، نقل سفير مصر في بلجراد، دعوة د. هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب لصربيا للمشاركة في دورة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، في 2019، وهى الدعوة التي رحب بها المسئولون الصب باعتبارها أول مشاركة من نوعها من جانبهم.

[x]