محافظ الإسكندرية: الأوقاف تقوم بدور محوري في نشر صحيح الدين ووسطيته

12-10-2018 | 15:10

الدكتور عبد العزيز قنصوة - محافظ الإسكندرية

 

شيماء عبد الهادي

قال الدكتورعبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية : إن وزارة الأوقاف تقوم بدور محوري في نشر صحيح الدين ووسطيته، وناشد الطلاب الوافدين بنشر قيم التسامح في بلدانهم حين يعودون، ونظر الحضارة الحقيقية لأمة الإسلام.

ولفت إلي أن من يريدون أن نكون في آخر الصفوف لا يريدون لنا التقدم بالعلم باعتبار أن الأهم هو الشرع، ولابد وأن نرسي قيم الإسلام.

وألقى المحافظ نبذة عن مدينة الإسكندرية ، وأنها مدينة تجمع ثقافات متعددة عاشت في تآلف تام، مؤكدا العمل علي عودة الإسكندرية كما كانت من قبل باعتبارها عروس البحر المتوسط.

جاء ذلك ذلك خلال مشاركة محافظ الإسكندرية ، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة في تكريم الطلاب المتميزين علميا وثقافيا ورياضيا من الطلاب المشاركين في ملتقى أبي بكر الصديق الثقافي الذي تقيمه وزارة الأوقاف المصرية للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف المسجلين على منحة من خلال المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة وبعض المسجلين على منحة من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية ، في الفترة من الأربعاء ١٠ أكتوبر حتى السبت ١٣ أكتوبر ٢٠١٨ م.

يأتي هذا الملتقى في إطار الملتقيات المتتابعة التي يقيمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للأئمة والواعظات والطلاب الوافدين والطالبات الوافدات على مدار العام في ضوء دور مصر الريادي في نشر الفكر المستنير واحتضان أزهرها الشريف لطلاب العلم من مختلف دول العالم.

الأكثر قراءة

[x]