المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان تحتفي بزيارة شيخ الأزهر

12-10-2018 | 10:38

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

 

شيماء عبد الهادي

أقامت المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان ، مساء أمس، حفل عشاء، تكريما واحتفاء بزيارة د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، رئيس مجلس حكماء المسلمين ، والوفد المرافق له، إلى أوزبكستان ، وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات الأكاديمية والدينية.

وأعرب قادة المؤسسات الإسلامية، عن سعادتهم بزيارة الإمام الأكبر، وبما أعلنه الإمام الأكبر، من دعم ومساندة للمؤسسات الإسلامية الوليدة التي أنشأتها أوزبكستان في العامين الماضيين، مثل أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، ومعهد طشقند الإسلامي العالي، ومركز الإمام البخاري للبحوث والدراسات، مؤكدين أن هذا الدعم ليس بمستغرب على الأزهر الشريف ، الذي يستقبل العشرات من طلاب أوزبكستان سنويا، ويوليهم كل رعايته ودعمه.

وكان الإمام الأكبر، قد أعلن خلال لقائه، أمس، الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، بقصر الرئاسة في طشقند، عن عدة أوجه للتعاون مع المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان ، منها: زيادة عدد المنح المخصصة لطلاب أوزبكستان ما بين 10 إلى 20 منحة سنويا، وبحث تدريب الأئمة الأوزبكيين على كيفية التصدي للأفكار المتطرفة، وكذلك إمكانية استضافة عدد من الطلاب لدراسة اللغة العربية في مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية، بجامعة الأزهر.

شارك في حفل العشاء، رستن قاسيموف، مستشار الرئيس الأوزبكي للشئون الدينية، والشيخ عثمان خان عليموف، مفتي أوزبكستان ، ود. شهرت ياوقاتشيف، رئيس أكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية، وجاسور أكرموف، رئيس هيئة الشئون الدينية، والشيخ عبد العزيز منصور، نائب رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان ، وشاعظيم منوروف، مدير مركز الحضارة الإسلامية.

مادة إعلانية

[x]