[x]

محافظات

جامعة مطروح: انطلاق المؤتمر السياحي الثاني بواحة سيوة مارس القادم

11-10-2018 | 23:11

جامعة مطروح..انطلاق المؤتمر السياحي الثاني بواحة سيوة في مارس القادم للحفاظ علي الهوية الثقافية بالم

مطروح - أحمد نفادي

قالت الدكتورة دلال عبد الهادي، القائمة بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق، إنه تقرر أن يعقد المؤتمر السياحي الدولي الثاني على أرض واحة سيوة، في شهر مارس القادم، يهدف إلى الحفاظ على الهوية الثقافية للمنطقة والاستفادة من مميزات التنوع البيولوجي الهائل بها.

وأشارت الدكتورة دلال عبد الهادي في بيان إعلامي، إلى أن المؤتمر سيحقق التوازن من خلال الاستفادة من كل موارد الجذب السياحي على نحو يضمن استمراريته بكفاءة عالية، بالإضافة إلى تقليل الأثار البيئية الضارة الناجمة عن ممارسة الأنشطة السياحية وخاصة في واحة تزخر بمقومات الجذب السياحي بدءً من السياحة الثقافية والعلاجية إلى السياحة البيئية ورحلات السفاري.

ويشهد المؤتمر، عدة فاعليات أهمها، تطوير مركز التدريب والتعلم وإدخال تصميمات جديدة على المنتجات السيوية كمنحة من الفنانين التشكيلين بالإسكندرية وبما يتوافق مع أذواق المستهلكين، وضع حجر الأساس لمركز تعلم اللغة الإنجليزية بناءً على طلب أبناء سيوة لسهولة التواصل مع السائحين الدوليين وافتتاح المتحف السيوي لإنتاج زيت الزيتون وكافة المنتجات السيوية من أعشاب ونباتات طبية وتمور.

وينطلق المؤتمر السياحي الثاني ،تحت عنوان "التطوير المتوازن لواحة سيوة على خريطة السياحة الدولية -2"، "إدارة الجودة المتكاملة للمقاصد السياحية "، والذى سيقام خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس عام 2019، وسيكون هذا موعده الثابت في الأعوام القادمة.

وجاء ذلك في إطار حضور الدكتور محمد إسماعيل، احتفالية كلية السياحة والفنادق جامعة مطروح بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، وكانت الدكتورة دلال محمد عبد الهادي، القائمة بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق في استقباله.

وهنأ الدكتور محمد إسماعيل، القائمة بأعمال رئيس جامعة مطروح ، اليوم الخميس، كلية السياحة والفنادق بمطروح، لاختيارها لأول مرة في خريطة منظمة اليوم العالمي للسياحة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة