رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكستاني: نفخر ونعتز بتدريس الأزهر لتراث أجدادنا وعلاقتنا بمصر تاريخية | صور

11-10-2018 | 19:41

نعمة الله يولداشيف رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكي

 

شيماء عبد الهادي

رحب نعمة الله يولداشيف رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكي بزيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى أوزبكستان، منوها بالدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف في توضيح حقيقة تعاليم الإسلام السمحة ومنهجه الوسطي، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي لأوزبكستان كانت تاريخية، وفتحت صفحة جديدة في العلاقات الأخوية بين البلدين.


وأبدي نعمة الله يولداشيف اعتزازه وفخره بكون الأزهر يقوم بتدريس تراث الأسلاف الأفذاذ، مؤكدا أن هذا ليس بغريب على مصر، صاحبة التاريخ العريق والحضارات المتعددة.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، رئيس مجلس حكماء المسلمين ، قد التقي اليوم الخميس، نعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكستاني ، وذلك بمقر البرلمان الأوزبكي في العاصمة طشقند.

حضر اللقاء من الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والسفيرة أماني العتر، سفيرة مصر في أوزبكستان، والدكتور سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين .

ومن الجانب الأوزبكي، نائب رئيس مجلس الشيوخ لشئون التشريع، ونائب رئيس مجلس الشيوخ لشئون الشباب والرياضة، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، والشيخ عثمان خان عليموف، مفتي أوزبكستان.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]