شاروبيم: منع الانتظار بالشوارع الرئيسية بالمنصورة ودراسة إنشاء نفق للسيارات

11-10-2018 | 19:26

اجتماع مع قيادات مرور الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

طالب العقيد ممدوح الحصي، مدير مرور الدقهلية ، بدراسة إنشاء شركة للنقل الجماعي بمحافظة الدقهلية ، للمساهمة في تحقيق السيولة المرورية في مدن ومراكز المحافظة وخاصة مدينة المنصورة التي تعاني ازدحاما مروريا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، برئاسة الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية لدراسة مشكلة المرور، بحضور عدد من أعضاء مجلس ال نواب ، وأساتذة الجامعات ورؤساء الأجهزة التنفيذية، والمهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة.

وطالب الحصي، بضرورة إعادة رصف الشوارع التي يتم فيها إدخال المرافق من الغاز الطبيعي، والصرف الصحي، والكهرباء، والمياه، فور الانتهاء من توصيل المرافق حتى تعود حركة المرور إلى طبيعتها، لافتا لتشكيل فريق عمل برئاسة مدير الإدارة لدراسة الأزمة المرورية وتوصل إلى ضرورة إنشاء جراج متعدد الطوابق لاستيعاب أكبر عدد من السيارات، وأوصى بضرورة غلق المحلات والمقاهي التي تعمل بدون ترخيص والتي تتسبب في زيادة الازدحام المروري وإعاقة حركة السير للمشاة.

وقال الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية تعقيبا على مطالب إدارة المرور إنه يجب منع الانتظار في الشوارع الرئيسية تماما، وقيام إدارة المرور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين فورا، بعد أن لاحظ خلال مروره اليومي وجود ثلاثة صفوف لانتظار السيارات في معظم شوارع المنصورة ، وشدد على أهمية قيام ضباط المرور بمنع الانتظار نهائيا واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين والتواجد المستمر لرجال المرور في شوارع المنصورة .

كما قرر المحافظ تكليف كليه الهندسة بجامعه المنصورة ، بعمل دراسة جدوى لإنشاء نفق للمشاة أو نفق للسيارات في شارع الجمهورية لحل مشكلة التكدس المروري في كوبرى طلخا مع مراعاة التكلفة الاقتصادية لأيا من النفقين، وفى حال إنشاء أيا منهم سيتم تدبير التمويل اللازم بعد الدراسة الهندسية مع مراعاة نوع التربة والمساحة المتاحة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]