رئيس "ائتلاف دعم مصر": تشكيل لجنة لمتابعة برنامج الحكومة

11-10-2018 | 17:42

الدكتور عبدالهادي القصبي

 

سامح لاشين

قال الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن المجلس سيشكل لجان لمتابعة برنامج الحكومة حتى يتم الوقوف على ما تم إنجازه من البرنامج على أرض الواقع.

وقال خلال اجتماع لجنة التضامن، اليوم الخميس لمناقشة خطة عمل اللجنة، إن برنامج الحكومة سيتحول كأداة للرقابة عليها، لافتا إلى أن لجنة التضامن ستبدأ متابعة، الخريطة الزمنية لوزارة التضامن الاجتماعى للتأكد من مدى التزامها من تنفيذ البرنامج.

وأشار القصبى إلى أن لجنة التضامن ستركز على قضايا العدالة الاجتماعية، ومتابعة مراكز الإغاثة للتأكد من توافر كافة آليات التعامل مع الحوارات مثل السيول وغيرها مؤكدا أن المناطق الحدودية والمجالس القومية سيكون لها نصيب كبير من اهتمامات اللجنة.

وأضاف أن قضية التأهيل بالسجون ستتم متابعتها جيدا، حتى نقف على مدى تأهيل المسجونين بصورة جيدة تؤهلهم للعمل بعد خروجهم وينخرطوا فى المجتمع كمواطنين صالحين.

وكشف القصبي، عن عقد حوار مجتمعى بما يحقق مصلحة الأسرة والطفل خاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية باعتباره قانونًا مهمًا وواسعًا يهم كل المصريين، متابعًا: "يوجد قلق شديد حول القانون لذلك نريد القضاء على هذا القلق فى الشارع" .