طلاب "هندسة الزقازيق" يصنعون سيارة كهربائية للمشاركة في رالي القاهرة| صور

11-10-2018 | 18:01

تصنيع سيارة كهربائية بجامعة الزقازيق

 

الشرقية – عادل الشاعر،

نجح فريق طلاب كلية الهندسة ب جامعة الزقازيق ، في تصنيع السيارة الكهربية، للمشاركة بنهائي مسابقة رالي القاهرة لصناعة السيارات الكهربية محلية الصنع، الذي سيقام برعاية وحضور رئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم السبت المقبل، بعد أن تم عمل الاختبارات اللازمة لها بالقدرة المطلوبة لاجتياز السباق.

وقال الدكتورعلاء عطا، عميد كلية الهندسة، إنه سيتم نقل السيارة، غداً الجمعة، لمقر السباق بالعاصمة الإدارية، والمسابقة سيشارك فيها 26 فريقًا من الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، واستطاع فريق هندسة الزقازيق اجتياز المرحلتين الأولى والثانية، بنجاح ووصل إلى المرحلة النهائية ونتمنى للفريق الفوز فيها.

وأضاف أن الكلية لا تشارك في هذه المسابقة فقط لإنتاج و تصنيع سيارة كهربائية، ولكن هناك العديد من الإبداعات تغطي احتياجات مختلفة للمجتمع، والتعاون قائم بين الكلية والطلاب حتى توصيل هذه المشروعات لمرحلة التنفيذ.

وأوضح الدكتور محمد أنور إسماعيل، المشرف على الفريق، أن الهدف من السيارة، هو تحقيق أعلى كفاءة ممكنة من استهلاك الكهرباء من البطاريات، حيث سيمر تقييم السيارات المشاركة باختبارات أولية لمراجعة توافر كل شروط المسابقة، وبناءً عليه يتم استبعاد السيارات التي لا تحقق جميع الشروط، وذلك في الفترة الصباحية، على أن تبدأ فعاليات السباق الأساسية من الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.


طلاب هندسة الزقازيق ينجحون في تصنيع سيارة كهربائية

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]