هاني فاروق: مهرجان الأهرام الثقافي يمزج حضارة الفراعنة بحضارة "ديلمون" مع تراث العرب

9-10-2018 | 18:39

هاني فاروق منسق عام مهرجان الأهرام الثقافي

 

أكد هاني فاروق، منسق عام مهرجان الأهرام الثقافي، أن المهرجان يقام تحت شعار "مصر التاريخ وبحرين الوفاء.. حضارتان ومصير مشترك".. هو مزج ثقافي مشترك بين حضارتين من أقدم الحضارات التي شهدتها البشرية، حضارة الفراعنة وحضارة ديلمون اللتين امتزجا في تراث وثقافة الحضارة العربية.


وأضاف فاروق، أن المهرجان يضم خمسة آلاف عنوان كتاب في كافة المجالات هي الأكبر ضمن المعارض الخارجية لمؤسسة الأهرام، نقدمها لكم اليوم بمعرض كتاب الأهرام، بجانب معرض للفن التشكيلي من كنوز مقتنيات الأهرام يجسد الفن المعاصر في 30 لوحة لرواد الفن التشكيلي المصري والعربي.

أما المعرض الثالث فيروي أبرز محطات تاريخ العلاقات المصرية البحرينية التي نشرت في صفحات الجريدة الأقدم عربيا، جريدة الأهرام، منذ صدور العدد الأول في 5 أغسطس 1876، وحتى تشرفنا في شهر مارس الماضي بإجراء حوارا مع حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وحوارا آخر مع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.

جدير بالذكر أن مهرجان الأهرام الثقافي في البحرين يتضمن العديد من الفعاليات، حيث يضم ٤ معارض و٤ ندوات أولها ندوة عن "دور الثقافة والإعلام في توحيد الشعوب" .. وندوة أخرى بعنوان "الرؤية الاستراتيجية والأمنية المشتركة لمواجهة الإرهاب"والثالثة بعنوان "تجديد الخطاب الديني في مواجهة الفكر المتطرف" والرابعة بعنوان "المحافظة على حقوق الإنسان في ظل محاربة الإرهاب".

كما تقام على هامش المهرجان أمسية شعرية للشاعر الكبير جمال بخيت.


هاني فاروق يشرح لعلي بن محمد الرميحي


هاني فاروق يشرح لعلي بن محمد الرميحي


هاني فاروق يتسلم تكريما من علي بن محمد الرميحي