محافظ الإسماعيلية يوافق على عدة مطالب لسيدات دار مسنين بالقنطرة غرب

9-10-2018 | 13:12

محافظ الإسماعيلية خلال لقائه بسيدات دار المسنين

 

الإسماعيلية - خالد لطفي

قال اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية ، إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لكبار السن، باعتبار أنه حق أصيل لهم علينا جميعا عرفانا وتقديرا لما قدموه خلال مشوار حياتهم من جهد وعرق.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسماعيلية لعدد كبير من سيدات دار مسنين جمعية رائدات الخدمة بمركز ومدينة القنطرة غرب، فى حضور نائبه المهندس أحمد عصام ومحمد عبدالسلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة كريمة حلمى سويلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة، والمهندسة دعاء محمد عبدالمنعم، وكيل وزارة الإسكان، وعدد من القيادات التنفيذية.

وخلال اللقاء، استمع محافظ الإسماعيلية لمطالب وشكاوى السيدات المسنات أعضاء الجمعية، والتي وعد ببذل أقصى الجهود للعمل على تلبيتها فى أسرع وأقل وقت ممكن.

كما تم خلال اللقاء استصدار توجيهات المحافظ، بالموافقة من حيث المبدأ على مطلب المسنات بإقامة مبنى توسعات بالدار، ودراسة إنشاء مبنى إضافى جديد بسعة 20 غرفة، ويتم تأثيثها وتجهيزها وفرشها بكامل الخدمات ومستلزمات اإاعاشة لخدمة نزلاء الدار، ووجه بتخفيض رسوم أجرة نقل الركاب بوسائل المواصلات العامة والحكومية بنسبة 50% نصف أجرة لجميع المسنين.

كما تمت الموافقة على تولي المحافظة تنظيم رحلات ترفيهية للمسنين خصيصا لزيارة المناطق السياحية، بالتعاون والتنسيق مع باقى المحافظات لتبادل الوفود.

وفى ختام اللقاء، تم تخصيص أتوبيس للمسنات لنقلهن إلى زيارة نادي وشاطئ الفيروز لقضاء يوم ترفيهي على شاطئ بحيرة التمساح وعودتهن إلى الدار بنهاية اليوم.  

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]