وزير الكهرباء يغادر مؤتمر الطاقة المتجددة متوجها لمبنى كهرباء الريف بعد تعرضه للحريق

9-10-2018 | 11:24

الدكتور محمد شاكر

 

محمد الإشعابي

غادر الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤتمر الطاقة المتجددة، منذ قليل، متوجها إلى شركة كهرباء الريف بالعباسية التي تعرضت لحريق محدود بالمبنى تحديدا في الطابق الأول المخصص ل مباحث الكهرباء .


وافتتح شاكر صبيحة اليوم المؤتمر الأول للطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، بمشاركة كل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) والذي ينعقد في القاهرة خلال الفترة من 9-11 أكتوبر 2018.

وكان حريق قد اندلع بمبنى كهرباء الريف بالعباسية، منذ قليل، وتم الدفع بسيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة عليه.

وكان الدكتورأيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد كشف في حديثه لـ"بوابة الأهرام"، تفاصيل الحادث لافتًا إلي أن الحريق اندلع بالطابق الأول بمبنى كهرباء الريف نتيجة ماس كهربائي طبقا للتقييم المبدئي مشيرًا إلى أن الحريق لم يتسبب في أي خسائر، وأنه لاتوجد إصابات بين العاملين بالشركة نتيجة الحريق.

فيما قطع كل من المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وكذلك المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، مشاركتهما في مؤتمر الأول للطاقة المتجددة ، بعد ورود أنباء عن اندلاع حريق بمبنى كهرباء الريف بمنطقة العباسية، منذ قليل. وتوجه عسران و دسوقي، إلى مقر المبنى للوقوف على أسباب الحريق ومحاولة السيطرة عليه.

[x]