رؤساء تحرير الصحف ومقدمو البرامج يؤكدون مساندتهم لنظام التعليم الجديد | صور

8-10-2018 | 17:15

اجتماع وزير التربية والتعليم مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين

 

فاطمة شعراوي

أكد رؤساء تحرير الصحف المصرية (قومية وخاصة) والإعلاميون القائمون على برامج الحوارات على الشاشات المصرية، والمهتمون بالشأن التعليمي، مساندتهم القومية للأهداف الكبرى التي تنشدها عملية تطوير التعليم في مصر، وذلك بعد حوار صريح وطويل مع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم العام الذي جرى، اليوم الإثنين، في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.


تابعوا في بيان صحفي بعد انتهاء اللقاء مع الوزير، أن الأمر أصبح ضرورة قصوى لخلق إنسان مصري جديد أكثر قدرة على مواجهة تحديات العصر، وأكثر تأهيلا لاستخدام قدراته العقلية ومهاراته الإنسانية في تحسين جودة حياته وفهم عالمه على نحو صحيح بما يمكنه من أن يكون طرفا أساسيا في صنع التقدم الإنساني، يواصل مهمة أجداده في بناء حضارة إنسانية تنتصر للمعرفة والعلم والسلام وتهزم الفقر والجهل والمرض وتجتث العنف وتعترف بالآخر وتشاركه الأمل في بناء العالم الجديد.

وأوضحوا أن تطوير التعليم في مصر أصبح شاغلها الأول وينبغي أن يحظى بحماس المجتمع المدني، وحفاوة الأسر المصرية على امتداد 16 عامًا متصلة هي عمر العملية التعليمية في مصر، ضمانًا لاكتمال صحيح لهذه العملية، التي تطلب جهدًا دءوبًا مستمرًا.

وأضاف البيان: "لم يدرك المجتمع المصري بجميع فئاته أن عملية التعليم شاقة تتطلب جهدًا ومتابعة يقظة ومستمرة، على مدى 16 عامًا".

وأكد المجلس "تكاد تكون هذه العملية أكبر وأطول مشروع استثماري في مصر يختص بتطوير قدرات الإنسان المصري وتمكنه من تغيير واقعه للأفضل".


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.

[x]