وكيل وزارة الكهرباء: قمة "قادة الطاقة العالمية" محرك رئيسي لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية

8-10-2018 | 16:06

المهندسة صباح مشالي

 

محمد الإشعابي

قالت المهندسة صباح مشالي ، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قمة قادة الطاقة العالمية ، المزمع عقدها 11 أكتوبر الجاري، تمثل أحد أهم السبل لتحقيق تطلعات الشعوبِ نحو مستقبل أفضل باعتبارها المحرك الرئيسي لخططِ التنميةِ الاقتصاديةِ والاجتماعية.


ومن المقرر أن تشارك مشالي، في هذه القمة نيابة عن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي ستنعقد بمدينة ميلان الإيطالية، برعاية وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي.

ولفتت مشالي، إلى أن القمة تعمل جاهدة على تحقيق طموحاتِ الشعوب التي ترتبط ارتباطًا وثيقاً بمدى توافرِ الإمداداتِ الآمنةِ من مصادرِ الطاقة.

وأضافت أن قمة التحول في الطاقة تمهد الطريق لمنظمات مجلس الطاقة العالمي وقادة الطاقة بالمنطقة من أجل استكشاف مستقبل الطاقة وخلق مجالات للابتكار والتجديد والتعرف على الإستراتيجيات الجديدة التي تدعم التحول الأكبر في الطاقة.

وطبقًا لجدول القمة، فإنه مقرر مناقشة المخاطر والتحديات التي تواجه التحول في الطاقة بمشاركة أكثر من 200 ممثل من قادات الطاقة على مستوى العالم، مما يجعل هذه القمة فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر، والخبرات حول كيفية تنفيذ هذه المبادرة.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]