هشام عرفات يشهد توقيع اتفاق إعداد دراسات النقل لمدينة المنصورة | صور

8-10-2018 | 13:34

توقيع اتفاق إعداد دراسات النقل لمدينة المنصورة

 

نبيل بدر

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل ، توقيع الاتفاق الفنى لإعداد دراسات النقل وما قبل الجدوى لمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بين وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق ، وشركة الاستشارات الفنية والهندسية سيسترا الفرنسية، وذلك بحضور الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، وستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، حيث وقع العقد عن الهيئة القومية للأنفاق الدكتور عمرو شعت- نائب وزير النقل والمشرف على الهيئة القومية للأنفاق .

وصرح الوزير بأن هذه الدراسات لتحديد حجم الطلب على النقل الداخلي فى المنصورة وتحديد أنسب وسيلة نقل حضارية وحديثة يتم تنفيذها داخل مدينة المنصورة، وكذلك لربطها مع مدينة المنصورة الجديدة .

وأكد وزير النقل أن هذه الدراسات ممولة بالكامل من خلال منحة لا ترد من الحكومة الفرنسية، وستتكلف فى مرحلتها الأولى ما يزيد عن عشرة ملايين جنيه مصري.

وأوضح أن الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة جامعة المنصورة سوف تقوم بمعاونة المكتب الاستشارى الفرنسى فى تجهيز وتجميع البيانات المطلوبة، وكذلك العد والاستقصاء اللازم لتحديد حجم الطلب على النقل بالمنصورة.

وأضاف أن هذه الدراسات تحت الإشراف الفنى المباشر من الهيئة القومية للأنفاق بما لديها من خبرة طويلة وعميقة فى هذا المجال وبمساعدة ديوان عام محافظة الدقهلية وأجهزتها المختلفة لإمدادها بكافة المعلومات والبيانات اللازمة لإعداد الدراسة وخروجها بالمستوى الفنى المطلوب.


.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]