أشعار أمين حداد على أنغام عود حازم شاهين بالأوبرا.. الأربعاء

7-10-2018 | 10:48

دار الأوبرا المصرية

 

سارة نعمة الله

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة د. مجدي صابر، أمسية شعرية غنائية يديرها الإعلامي أحمد مختار، في الساعة السابعة من مساء الأربعاء المقبل، تستضيف فيها الشاعر الكبير أمين حداد، والموسيقى وعازف العود الشاب حازم شاهين.

وتتضمن الأمسية إلقاء مجموعة متنوعة من قصائد وإبداعات أمين حداد الشعرية، بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية وغنائية يؤديها الفنان حازم شاهين، على عوده لبعض من الأغاني التي كتبها الشاعر، والتي لاقت نجاحا كبيرا من بينها "مجنون أمنيات، الوقت سرقنا، بحر الأمل والعيش"، وغيرها من أغنياته الخاصة التي أشتهر بها.

يذكر أن الشاعر أمين حداد، ورث الموهبة من والده الشاعر الكبير الراحل فؤاد حداد، له العديد من الدواوين الشعرية التي تتنوع بين العاطفية والوطنية منها "ريحة الحبايب، حلاوة الروح، بدل فاقد، وفي الموت هنعيش"، كما كتب عددا من أغاني الثورة وحصل على جائزة كفافيس للشعر عام 2011.

أما الفنان حازم شاهين فهو موسيقى وعازف عود، التحق ببيت العود العربى، ويعد واحدا من مؤسسي فرقة إسكندريا التى تهتم بإحياء تراث الشيخ إمام، والشيخ سيد درويش، وتغنى من كلمات كبار الشعراء أمثال صلاح جاهين، فؤاد حداد، أمين حداد، ونجيب شهاب الدين.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]