رئيس لجنة إسكان النواب: الشارع يترقب صدور قانون التصالح في مخالفات البناء

6-10-2018 | 14:39

المهندس علاء والي عضو مجلس النواب

 

جمال عصام الدين

قال المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بال برلمان ، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالجيزة، إن لجنة الإسكان عازمة على خروج عدد كبير من مشروعات القوانين للنور خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس وذلك للانتهاء من الأجندة التشريعية المزدحمة بمشروعات القوانين الهامة والمؤجلة من الأدوار السابقة جميعها يصب فى صالح المواطن.

وأكد "والي"، أن اللجنة ستبذل أقصى جهودها بالتنسيق مع الحكومة لإنجاز هذا الكم الكبير من مشروعات القوانين الموجودة بها وإعداد تقارير عنها تعرض على مكتب المجلس لمناقشتها فى الجلسات العامة لل برلمان للموافقة عليها وخروجها للنور خلال هذا الدور.

وأشار إلى أن الشارع الآن يترقب الانتهاء من صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء الذى تم الإعلان عنه أكثر من مرة، وينتظر إقراره قطاع كبير من المواطنين لحسم موقفهم فى مخالفات البناء التى وقعت بحقهم وتخفيف العبء عنهم وفض إشكاليتهم مع المحاكم وكذلك تعديل قانون البناء الموحد رقم 118 لسنة 2008.

وأوضح أن الهدف من تعديل قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، هو التصدى للفساد فى استخراج تراخيص البناء، وتذليل أية عقبات تواجه المواطنين أثناء استخراج التراخيص وسرعة صدورها، أما بالنسبة لقانون التصالح فى مخالفات البناء سوف يكون صدوره لفترة مؤقتة لإزالة مخالفات البناء داخل الحيز العمرانى والقضاء على أية مخالفات جديدة سوف تطرأ.

ولفت إلى أن أولويات اللجنة خلال المرحلة القادمة التنسيق مع الحكومة والتعاون معها من أجل مصلحة المواطن وتوفير احتياجاته وتلبية مطالبه وتخفيف الأعباء عن كاهله فى كل ما يخص مجالات الإسكان والمرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]