غدا.. "سعفان" يفتتح ملتقى السلامة المهنية.. ويوزع 536 شهادة أمان

6-10-2018 | 12:29

وزير القوى العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان ، غدا الأحد، والدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ ، فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية "سلامة وأمان"، بمشاركة 17 جهة من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة بالكليات، ومسئولي وحدة الأزمات والكوارث ومسئولي وحدة الجودة بجامعة كفر الشيخ ، فضلا عن مسئولي السلامة ومدير إدارة الأزمات والكوارث بمديريات المحافظة، ومديري الجهات والشركات ومسئولي السلامة وأعضاء لجانها.


وقال الوزير، في بيان صدر اليوم السبت، إن الملتقى يستهدف إطلاع المشاركين على مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، وتمكنيهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل، وإدارة الأزمات والكوارث، وخطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها، ورفع مستوى الأداء بالتدريب على أسلوب عمل متطور، وإعداد المتدرب لتولي مسئوليات جديدة.

ويقوم الوزير عقب الافتتاح بتوزيع 536 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية وحماية هذه الفئة ورعايتها صحياً واجتماعياً وتأمينياً باعتبارها تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري، ويلتقي عددا من طلاب جامعة كفر الشيخ ، بحضور نائب الجامعة الدكتور علي أبو شوشة، وعزت المصري وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان.

وقال وزير القوى العاملة: إن لقاءه بطلاب جامعة كفر الشيخ يأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتنظيم ندوات للوزراء والمسئولين في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، للتواصل الدائم مع طلاب الجامعات، وتوضيح التحديات المختلفة، وكذلك شرح خطط كل وزارة وجهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا أنه على رأس أولويات الدولة المصرية الشباب، وطلاب الجامعات.

وأشار هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إلى أن الوزارة كانت سباقة في عقد لقاءات مع طلاب عدد من الجامعات الحكومة والخاصة، وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة والجامعات لنشر ثقافة العمل، والسلامة والصحة المهنية بين الطلاب.

كما استهدفت هذه اللقاءات تشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة وتدريبهم وتأهيلهم على العديد من المهارات المطلوبة لسوق العمل، ليكون لديهم شخصية متكاملة عند تخرجهم، فضلا عن استعراض كامل لما حققته الدولة المصرية من مشروعات عملاقة جديدة في غضون السنوات الأربع الماضية، والدور العظيم الذي تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة بدعم من الشعب في اجتثاث الإرهاب الأسود الذي يحاول شق الصف وإحداث الفتنة.

وطمأن الوزير - خلال هذه اللقاءات- الطلاب بجهود الدول المصرية بتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات العملاقة، ما أدى إلى خفض نسبة البطالة، ودعوتهم لتقبل العمل بالقطاع الخاص الذي يمثل 80% من الناتج القومي.

مادة إعلانية

[x]