نقيب الزراعيين يشارك بمؤتمر اتحاد النحالين العرب وفيدرالية نحالي حوض المتوسط ببيروت

6-10-2018 | 13:33

مشاركة الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في المؤتمر

 

محمد علي

شارك الدكتور سيد خليفة ، نقيب الزراعيين ، في فاعليات المؤتمر الحادي عشر لاتحاد النحالين العرب، وفيدرالية نحالي حوض المتوسط، والمنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 5-7 أكتوبر، تحت رعاية العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية، بمشاركه وفود من 31 دولة عربية وأجنبية، تحت عنوان ( النحل ة تجمعنا).

وقال الدكتور سيد خليفة ، نقيب الزراعيين ، في كلمته أن الحكومة المصرية تولي الاهتمام بقطاع النحل ، والدليل على ذلك صدور أول قرار وزاري 1325 لسنة 2018، لتنظيم مشروعات إنتاج وتربية النحل ومنتجاتها في الأراضي القديمة والأراضي الجديدة.

وأضاف أن مصر تمتلك ثروة هائلة من خلايا نحل العسل تبلغ حوالي 2 مليون خلية، وهي الأعلي في الوطن العربي، موضحًا أن الحكومة تهدف للتوسع في مشروعات إنتاج النحل لما لها من أهمية في توفير فرص عمل في القطاع الريفي، ودور حشرات النحل في تلقيح النباتات، وزيادة الإنتاج الزراعي والتنمية الزراعية المستدامة.

وأوضح الدكتور سيد خليفة ، أن قطاع النحل ومنتجاته يلعب دورًا هامًا في الصادرات المصرية، ودعم الاقتصاد القومي، مشددًا على ضرورة دعم قطاع النحل في مصر من خلال إصدار التشريعات التي تنظم عمله وكذلك المواصفات القياسية لمنتجات النحل .

وأشار نقيب الزراعيين إلى أنه يشارك في المؤتمر 9 شركات مصرية تعمل في قطاع النحل بمصر.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]