قافلة الأزهر الطبية للواحات البحرية تفحص 3334 مريضا وتجري 155 عملية جراحية

5-10-2018 | 22:12

قوافل طبية

 

شيماء عبد الهادي

واصلت قافلة الأزهر الطبية، الموفدة إلى مستشفى الواحات البحرية، عملها اليوم الجمعة، لليوم الثالث على التوالي، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التي قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي عليها 3334 حالة، فيما أجرى أطباء القافلة 155 عملية جراحية، تنوعت ما بين كبرى ومتوسطة.

واستمر توافد أهالي الواحات منذ الصباح الباكر، على مقر عمل القافلة، للاستفادة من خدماتها، حيث تم منح الأولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، وتسهيل دخولهم إلى حجرات الكشف، في ظل حالة الزحام الشديدة على مختلف التخصصات.

وتقوم القافلة، التي يستمر عملها حتى بعد غد الأحد، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة، فيما قام أطباء القافلة بتحويل العديد من الحالات الصعبة لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة الأزهر في القاهرة.

وتضم القافلة 21 من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات: المخ والأعصاب، والعظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية، وجراحة الأطفال، والأوعية الدموية، وأمراض النساء والتوليد.

وتعد هذه القافلة الخامسة التي يوفدها الأزهر الشريف إلى الواحات البحرية، كما أنها تأتي في إطار سلسلة القوافل الطبية والإغاثية التي أطلقها الأزهر الشريف هذا العام إلى العديد من المناطق النائية والحدودية، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يُعَدّ مُكَمِّلًا لدوره الدعوي والتعليمي.

[x]