عروض البيت الفني للمسرح عن "انتصارات أكتوبر" بالقاهرة والمحافظات بالمجان

5-10-2018 | 12:31

البيت الفني للمسرح

 

سارة نعمة الله

قال الفنان إسماعيل مختار ، رئيس البيت الفني للمسرح، إن البيت الفني للمسرح يستقبل ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بالعديد من الفعاليات والعروض بالمجان ليست بالقاهرة فقط ولكن بمحافظات بنى سويف وأسوان أيضا خلال شهر أكتوبر.

وتتنوع العروض ما بين عروض مسرحية على المسارح التابعة للبيت الفني للمسرح، وتجوال لعروض خارج مسارح البيت الفني للمسرح، وتعرض خصيصا لفئات محرومة من العروض المسرحية بحكم طبيعة عملها أو ظروفها المحيطة كدور الأيتام و المستشفيات.

بالإضافة إلى عرض فيلم "إعرف جيشك" قبل العروض يوم 6 أكتوبر، حيث يتضمن الفيلم قصصا حقيقية عن بطولات جنود الجيش والشرطة، والفيلم قد تم إنتاجه بالتعاون مع قناة Dmc في إطار مبادرة "اعرف جيشك"، والتي أطلقها البيت الفني للمسرح هذا العام.

ومن جانبه، أكد الفنان أشرف طلبة، مدير فرقة المسرح الحديث، أن الفرقة هذا العام تحتفي ب انتصارات أكتوبر المجيدة من محافظتي أسوان وبني سويف، حيث يقدم عرض "ولاد البلد" من تأليف مصطفى سليم، وإخراج محمد الشرقاوي، لأطفال من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من دور الرعاية بالمراكز بمحافظة بني سويف ولأسر شهداء الجيش والشرطة بمحافظة بني سويف، وذلك الساعة الثانية ظهرا على مسرح جامعة بني سويف.

بينما يقدم عرض "أمر تكليف" عن رواية "عيسى الجمال" و"قصص حقيقية" من إخراج باسم قناوي، على قصر ثقافة أسوان بمحافظة أسوان، الساعة الثامنة مساء، حيث يقدم العرضين بالمجان.

ومن جهته، أكد عادل حسان، مدير فرقة مسرح الشباب، أن شبابا للمسرحيين من خريجي ورشة إبدأ حلمك الدفعة الأولى يقدمون يوم الإثنين الموافق 8 أكتوبر، الساعة الثامنة مساء مقطوعات من الأغاني الوطنية لمدة نصف ساعة على مسرح مركز الجيزة الثقافي.

ويشير الفنان حسن يوسف، مدير فرقة المسرح القومي للأطفال، إلى أن الفرقة تقدم ابتداء من يوم الخميس المقبل، عرض "عبور وانتصار" على مسرح نقابة الصحفيين الساعة السابعة والنصف مساء ولمدة 10 أيام بالمجان.

أما الفنانة وفاء الحكيم، مدير فرقة مسرح "الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة"، فأكدت أنه من المقرر أن تقدم عرضا للدمي والعرائس نتاج ورشة العرائس التي أقامتها الفرقة تحت إشراف المدربين عمرو حمزة، ويوسف مغاوري، وشادي قطامش، وذلك في الثانية عشرة من ظهر غد السبت، بالمعهد القومي للأورام بالمجان، بينما تقدم الفرقة على مسرح الحديقة الدولية الساعة السابعة والنصف مساءً استعراضات نتاج ورشة الرقص والإيقاع تحت إشراف المدرب ميدو آدم، حيث يشارك بالعرض فنانون طبيعيون وآخرون من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]