نائب وفدي: قانون الأحوال الشخصية الحالي يسبب المعاناه للطفل والأب والأم

6-10-2018 | 14:38

الدكتور محمد فؤاد

 

أحمد سعيد

أعرب الدكتور محمد فؤاد ، عضو مجلس النواب ، ومقدم مشرع قانون الأحوال الشخصية المعروف إعلاميا باسم مشروع الوفد  عن سعادته بدعوه لجنة المرأة بنقابة محاميين الجيزة وتقدم بالشكر للنقيب سامح عاشور النقيب العام وأعضاء النقابة العامة والنقابات الفرعية وجميع الحضور.


وقال فؤاد، إنه أقام العديد من جلسات الحوار المجتمعي بالمحافظات، ولكنه في حاجه الي خبرات المحامين، حيث أنهم الأكثر معرفة بمشكلات الشق الإجرائي في قوانين الأحوال الشخصية.

وأكد فؤاد، أن مشروع القانون سيكون له العديد من جلسات الحوار المجتمعي داخل البرلمان، حيث أكد المستشار بهاء ابو شقه في تصريح له اليوم أن مشروع القانون علي أجندة اللجنة التشريعية خلال دور الإنعقاد الحالي.

وأشار إلى أن قانون الأحوال الشخصية الحالي لا يحقق الهدف المنشود منه ويسبب المعاناه للطفل والأب والأم، وأننا في مصر لسنا بمعزل عن العالم حيث أن هناك إعوجاج كبير فيما له علاقه بالأحوال الشخصية كترتيب الحضانة وإقحام أطراف أخري في العلاقه.

وأضاف فؤاد، أن المبارزات التي تتم على أرض الواقع بأسم الشرع بينما هي أمور لا تندرج تحت الماده الثانية من الدستور حيث أنها أمور غير قطعية الثبوت بالشرع وتقبل الإجتهاد.

[x]