"مسيرة فلان العلاني في برشلونة" تفوز بجائزة ورشة الدار المصرية اللبنانية للشباب

4-10-2018 | 16:03

جانب من اللقاء

 

منة الله الأبيض

أعلن الناشر محمد رشاد رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية فوز رواية "مسيرة فلان العلاني في برشلونة" للكاتب الشاب محمد كسبر بجائزة ورشة الرواية التي نظمتها الدار تحت إشراف الكاتب الروائي طارق إمام، خلال الحفل الذي أقيم أمس بمكتبة القاهرة الكبرى.


والجائزة تمثل تعاقداً قانونياً بين الدار المصرية اللبنانية والكاتب لإصدار روايته الفائزة، ووقع الكاتب العقد خلال الحفل بنفس الشروط التي تقدمها الدار لكُتابها ومن المقرر صدور الرواية الفائزة عن الدار خلال الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وشارك في الحضور عدد من رموز ال ثقافة المصرية ومبدعيها، بالاضافة لممثلين عن وسائل الإعلام ومن بين الحضور وزراء ال ثقافة السابقين الفنان فاروق حسني، والدكتور جابر عصفور، والدكتور شاكر عبد الحميد والدكتور صلاح فضل، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية والدكتور حسام بدراوي الأستاذ بكلية الطب والسياسي، والدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، إضافة لعدد من الكتُاب منهم: أشرف العشماوي وأحمد الشهاوي ومحمود عبد الشكور وهشام الخشن وأحمد القرملاوي وهاني عبد المريد ومحمد الفخراني وعمرو العادلي وأحمد مجدي همام.

وكانت الدار المصرية اللبنانية قد نظمت من قبل ورشة للكتابة الإبداعية في مجال القصة القصيرة للشباب من سن 18 إلى 25 عاماً تحت إشراف الكاتب الراحل مكاوي سعيد، دون الحصول على مقابل مادي من المتدربين، وصدرت أعمال ورشة القصة القصيرة في كتاب عن الدار تحت عنوان: "الطريق إلى النبع".

والورشة الثانية عن الراوية تحت إشراف الكاتب عمرو العادلي وقامت الدار بنشر الرواية الفائزة تحت عنوان: "حياة رجل ميت" لأحمد صابر.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]