مدير منطقة أسوان الأثرية: تشغيل عربات الجولف المخصصة لنقل كبار السن بمعبد أبوسمبل

3-10-2018 | 19:51

معبد أبوسمبل

 

أسوان - محمد بكري.

قال الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة: تم تشغيل عربات الجولف بمعبد أبوسمبل والمخصصة لنقل كبار السن وأصحاب الإعاقات من السائحين الأجانب وزوار المعبد من المصريين إلى المواقع الأثرية، إلى جانب الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة، وإصلاح دورات المياه البالغ عددها 48 دورة، يأتي ذلك ضمن الاستعداد لاحتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس 22 أكتوبر الحالي.

وأشار مدير منطقة أسوان الأثرية إلى أنه تم رفع كفاءة جزيرة ألفنتين الأثرية، وسط النيل ب أسوان ، فى إطار الاستعدادات للموسم السياحى الجديد، وتم عمل مسار للزيارة السياحية بها وتجهيز لوحات إرشادية لمسار الزيارة، عقب الانتهاء من إزالة الحشائش والنباتات المحيطة بالمواقع الأثرية.

وأضاف تم كذلك تنفيذ بانورما ضوئية محيطة بجزيرة الفنتين، لخلق بعد بصرى وجمالى هام بالجزيرة الأثرية ليلا، مع زيادة تأمينها لاستقبال زوارها من السائحين الأجانب، وتمت إزالة الحشائش ونباتات الهيش بالكامل الموجود فى منطقة المسلة الناقصة الأثرية بقلب مدينة أسوان .

ولفت إلى أنه تم الانتهاء أيضًا من أعمال الصيانة والإنارة اللازمة لمعبد إدفو شمال المحافظة لإنارة المعبد بالكامل من الداخل.

وأوضح الدكتور عبد المنعم سعيد، أن هذه الأعمال المنفذة تستهدف تهيئة وتجهيز هذه المواقع لاستقبال السائحين الأجانب بالشكل الذى يليق بسمعة مصر السياحية خلال الموسم السياحي الحالي.

مادة إعلانية

[x]