تعزيز الاستثمار بين مصر وأندونيسيا بالاجتماع الاقتصادي الشرق الأوسطي في "يوجياكرتا"

3-10-2018 | 17:12

جانب من ملتقي رجال الأعمال الذي نظمته سفارة إندونسيا بالقاهرة

 

شيماء الشافعى

  أكد  حلمي فوزي، سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، أهمية الاستثمار، والقطاع التجاري لدولة إندونيسيا، مشيرًا إلى أن مصر أحد الشركاء التجاريين غير التقليديين المهمين لإندونيسيا، خاصة أنها تمثل البوابة الرئيسية لمنتجاتها في سوق القارة الإفريقية. 

جاء ذلك خلال ملتقي رجال الأعمال الذي نظمته  سفارة إندونسيا بالقاهرة، حيث تناول فرص الاستثمار والتجارة في المناطق الحرة بمدينة "باتم" الإندونيسية، ومناقشة كافة سبل الاستثمار بالمدينة في مجالات متعددة كمواد البناء والأثاث والسجائر وأسماك التونة.

وتابع السفير أن  الملتقى يهدف إلي تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال الإندونيسيين والمصريين، إضافة لمناقشة كافة الإقتراحات، والإمكانات لتيسير فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، في ظل التسهيلات الكبيرة التي تمنحها حكومة إندونيسيا للمستثمرين في الحصول علي التراخيص.

وأشار سفير جاكرتا لدى القاهرة، إلى أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصرى سجل إجمالى الحجم التجارى بين مصر وإندونيسيا فى فترة فبراير 2018 وصل إلى 203 ملايين دولار أمريكى بزيادة 169.65% مقارنة بنفس الفترة فى العام 2017 التى بلغ 75 مليون دولار أمريكى. 

وبلغ حجم الصادرات الإندونيسية إلى مصر خلال الفترة فبراير 2018 نحو 185 مليون دولار أمريكى، بزيادة قدرها 197.38% مقارنة عن نفس الفترة  فترة فى العام 2017  والتى بلغت 62 مليون دولار أمريكى. 

وجه السفير الإندونيسي الدعوة لرجال الأعمال المصريين لزيارة معرض إندونيسيا للصادرات في الفترة من 24 إلي 28 أكتوبر 2018  بمدينة بانتن الإندونيسية، وكذلك الاجتماع  السنوي ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ي الإندونيسي "الشرق الأوسطي"  في الفترة من 21 إلي 23 أكتوبر الجاري بمدينة "يوجياكرتا"، وسوف يأتي علي هامشه معرضا للملابس الجاهزة، المشغولات اليدوية، المنتجات الجلدية، الأثاث، الديكور، السياحة، والاستثمار.
 

مادة إعلانية

[x]